الحكومة الفلسطينية تغلق أربع محافظات وتشدد إجراءاتها لمواجهة كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الحكومة الفلسطينية تغلق أربع محافظات وتشدد إجراءاتها لمواجهة كورونا

رام الله-قنا:

 قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم، إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية، ومنع الحركة ما بين كافة المحافظات الفلسطينية لمدة أسبوعين، وذلك في مواجهة فيروس كورونا المستجد /كوفيد ـ 19/.

وقال السيد إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، في مؤتمر صحفي، إن الحكومة الفلسطينية قررت منع الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوعين، على أن يراجع الوضع بشكل يومي، وإغلاق محافظات /الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس/، لمدة 4 أيام إضافية (لاستكمال دورة حضانة الفيروس وبهذا تصبح 14 يوما)، وإغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة في المحافظات الأخرى، وفرض حظر تجوال ليلي من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات ولمدة أسبوعين، على أن يتم مراجعة ذلك حسب حدة الوباء.

وأشار ملحم إلى تطورين هامين، الأول هو تفشي المرض في عدد من المخيمات، ما جعل الحكومة وبالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الاونروا) تضع خطط طوارئ خاصة تلائم احتياجات المخيمات وتراعي الاكتظاظ السكاني والحاجة الملحة للرعاية والحجر الصحيين، وأن تضطلع الوكالة بمسؤولياتها تجاه المخيمات.. وثانيا الانباء عن تسجيل إصابة في صفوف الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أن الحكومة تتحرك وتتواصل مع المنظمات الدولية المعنية لمتابعة الوضع، ومطالبا بالسماح للطواقم الطبية بالإشراف على الحالة الصحية للأسرى.

يشار الى ان وزارة الصحة الفلسطينية سجلت وفقا لآخر احصاء 5763 حالة اصابة بفيروس كورونا.. وشفاء 1237حالة.. وبلغ عدد حالات الوفاة37.

The post الحكومة الفلسطينية تغلق أربع محافظات وتشدد إجراءاتها لمواجهة كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة