الخارجية السودانية ووالي ولاية الخرطوم يشيدان بالدور القطري لدعم المتضررين من الفيضانات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الخارجية السودانية ووالي ولاية الخرطوم يشيدان بالدور القطري لدعم المتضررين من الفيضانات

الخرطوم – قنا:

أعربت وزارة الخارجية السودانية عن بالغ شكرها وتقديرها لحكومة وشعب دولة قطر، على حرصها تقديم العون للمتضررين من السيول والفيضانات بالبلاد، بما يسهم في خفض حدة الآثار الناجمة عن تلك الكارثة الطبيعية .
وأشارت الخارجية السودانية في بيان صحفي أوردته /وكالة السودان للأنباء/ إلى وصول طائرات مساعدات مقدمة من دولة قطر، إلى مطار الخرطوم، دعما لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد.. ودعت إلى استمرار تقديم المساعدات بما يمكن من تخطي الظرف الإنساني الراهن .
وجددت وزارة الخارجية السودانية شكرها وتقديرها للدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الإقليمية والدولية التي استجابت لنداء الاستغاثة بموجب قرار الدولة إعلان حالة الطوارئ والبلاد منطقة كوارث.. معبرة عن تطلعها لاستمرار العون الإنساني خاصة وأن الحاجة لا تزال كبيرة نسبة لاتساع المناطق المتضررة في العديد من ولايات البلاد .
وفي سياق متصل التقى السيد أيمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم، بسعادة السيد عبدالرحمن الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان، حيث تناول اللقاء خطة ولاية الخرطوم لمعالجة آثار الفيضانات والسيول، ومعالجات مرحلة ما بعد الفيضان وتوزيع المساعدات المقدمة للمتضررين .
وأعرب والي ولاية الخرطوم عن شكره وتقديره لدولة قطر الشقيقة حكومة وشعبا، لوقوفها ودعمها المتواصل لمواطني الولاية لتخفيف الأضرار الناتجة من جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة من الولاية .
من جانبه أكد سفير دولة قطر لدى السودان تضامن حكومة دولة قطر وشعبها مع أشقائهم في السودان، لتجاوز المحنة وإعادة إعمار ما دمرته السيول والفيضانات والعمل مع الولاية لعودة حياة الناس لطبيعتها .

The post الخارجية السودانية ووالي ولاية الخرطوم يشيدان بالدور القطري لدعم المتضررين من الفيضانات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة