الخارجية الفلسطينية تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة أسرى “جلبوع” وذويهم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الخارجية الفلسطينية تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة أسرى “جلبوع” وذويهم

رام الله ـ قنا:

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم ، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن “جلبوع” الإسرائيلي.
وقالت الخارجية في بيان اليوم،إنها تحمل الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية عن حياة الأسرى الستة ومعاناة ذويهم وأقاربهم، وعن تداعيات اعتقالهم، والضغط عليهم وابتزازهم وترهيبهم.
وأدانت الوزارة حملة القمع والتنكيل وعمليات التصعيد الوحشي التي تمارسها دولة الاحتلال ومصلحة إدارة سجونها بحق كافة الأسرى الذي جرى نقلهم إلى سجون أخرى، بما في ذلك اقتحامات السجون، وأقسامها، والاعتداء على الأسرى، والتضييق عليهم، عبر تنقلات تعسفية وعمليات عزل فردية وجماعية .
وطالبت الخارجية الفلسطينية ،مجلس حقوق الإنسان، والصليب الأحمر الدولي، والأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، ومحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات وجرائم ومخالفات صريحة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وللضغط على حكومة الاحتلال لوقف اختطافها واستفرادها بالأسرى.

The post الخارجية الفلسطينية تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة أسرى “جلبوع” وذويهم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة