الخارجية الفلسطينية تدين القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الخارجية الفلسطينية تدين القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

رام الله – قنا:

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال، واستهدافه اليوم بالقصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ في مخيم الشاطئ بقطاع غزة.
وحملت الوزارة، في بيان لها، الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وما يسببه من خسائر وتداعيات محتملة في ظل العدوان والغارات المستمرة والمتكررة بحق الفلسطينيين في القطاع، وفي كافة أرض دولة فلسطين المحتلة.
وأكدت أن استهداف المدارس والمستشفيات وغيرها من الأعيان المدنية هو جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها وانتهاك واضح للقانون الدولي، ولواجبات الكيان الإسرائيلي، كقوة احتلال في حماية المنشآت التعليمية خلال النزاعات المسلحة، مشيرة إلى أنه يشكل كذلك اعتداء على الحق في التعليم ومخالفة صريحة لحصانات وامتيازات منظمة الأمم المتحدة، ومؤسساتها بما فيها /الأونروا/.
وشددت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، على أن تجاهل المجتمع الدولي لواجباته في حماية الشعب الفلسطيني ولاجئيه، وحقهم الأساسي في تقرير المصير والعودة، وعدم اتخاذ إجراءات وخطوات واضحة نحو تحقيق حقوقهم، وإعمال قرارات الشرعية الدولية، يشجع الاحتلال على الإمعان في جرائمه.
وطالبت المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، بالخروج عن صمتهم وإدانة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بشكل مستمر وممنهج وواسع النطاق ضد حقوق الشعب الفلسطيني، وضد المؤسسات الأممية، والتحقيق فيها، ووضع الكيان الإسرائيلي محل المساءلة والمحاسبة، وإنهاء حقبة الإفلات من العقاب على هذه الجرائم، بما فيها ضرورة إدراج هذا الكيان، وأدواته الاحتلالية المختلفة، وجيشه والمستوطنون الإرهابيون على قائمة الأمم المتحدة للجهات التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء النزاعات المسلحة.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها وانتهاكاتها لليوم الثاني على التوالي ضد أهالي قطاع غزة، عبر استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي، وإغلاق معبر /كرم أبو سالم/ ومنع إدخال مواد البناء المحروقات، وتقليص مساحة الصيد في بحر غزة.

The post الخارجية الفلسطينية تدين القصف الإسرائيلي لقطاع غزة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة