الخطوط القطرية تتعاون مع “إياتا” لإتاحة التدريب لموظفيها على الاستدامة البيئية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الخطوط القطرية تتعاون مع “إياتا” لإتاحة التدريب لموظفيها على الاستدامة البيئية

الدوحة ـ قنا: 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أنها ستتيح لموظفيها التدريب على الاستدامة البيئية، من خلال شهادة برنامج الدراسات المتقدمة في مجال الاستدامة البيئية في قطاع الطيران التي يتم منحها بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي /إياتا/ وجامعة جنيف.
وذكرت /القطرية/ أنه تمّ تصميم البرنامج المذكور مع التركيز على قطاع الطيران والاستدامة البيئية، وبما يتماشى مع احتياجات القطاع بحيث يصبح المديرون وقادة الأعمال على أتم استعداد لتلبية المطالب المستقبلية المتعلقة بضمان الاستدامة البيئية، مشيرة إلى أنها هي أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحصل على أعلى درجات الاعتماد ضمن برنامج التقييم البيئي لاتحاد النقل الجوي الدولي /IEnvA/.
ويتألف البرنامج من ست وحدات، هي تصميم استراتيجية الاستدامة، وأنظمة الإدارة البيئية في مجال الطيران المكثف، والقيادة المسؤولة، ووقود الطيران المستدام /SAF/، والمسؤولية الاجتماعية للشركات والأخلاقيات التنظيمية، وأسواق الكربون والطيران.
وأوضحت أن من شأن هذه الدورات مساعدة العاملين في قطاع الطيران على فهم آلية القيادة واتخاذ القرارات بمسؤولية وتجنّب العمى الأخلاقي، مبينة التزامها بتدريب موظفيها ومشاركة خبراتها، لوضع استراتيجية مدروسة للاستدامة، مع اتّباع أفضل الممارسات لتطبيق نظام فعّال للإدارة البيئية.
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن تنمية المواهب تعتبر أمراً أساسيّاً لتحقيق النمو والنجاح بصورة مستدامة في الأعمال التجارية، وأنه يتعيّن على الموظفين اكتساب المعرفة والمهارات والقيم اللازمة لخدمة كوكب الأرض، بالإضافة إلى تمكينهم من العمل بوصفهم قوى دافعة في مجال الإدارة البيئية المستدامة للخطوط الجوية القطرية.
من جانبه، عبّر السيد ويلي والش المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي /إياتا/، عن سروره باختيار الخطوط الجوية القطرية لبرنامج الاتحاد التدريبي الجديد الخاص بمجال الاستدامة البيئية والذي سيتيح لموظفي الناقلة إمكانية الحصول على المهارات الجديدة اللازمة، في الوقت الذي يتعافى فيه قطاع الطيران من جائحة كورونا /كوفيد – 19/، ويبدأ بإعادة البناء على أسس أكثر استدامة.
وقد شرعت الخطوط الجوية القطرية في تنفيذ برنامج للتعليم الإلكتروني، لزيادة الوعي بالاستدامة البيئية في صفوف موظفيها، كي يتمكنوا من تعلّم كيفية تطبيق المبادئ البيئية بفعالية في العمليات التشغيلية اليومية في أقسامهم.

The post الخطوط القطرية تتعاون مع “إياتا” لإتاحة التدريب لموظفيها على الاستدامة البيئية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة