الدوحة تنقذ مستقبل «رفع الأثقال»

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الدوحة تنقذ مستقبل «رفع الأثقال»

متابعة – فريد عبدالباقي:
وافق الاتحاد الدولي لرفع الأثقال (IWF) على التوصيات التي أقرتها اللجنة الأولمبية الدولية في الدستور الجديد بالإجماع، وذلك خلال انعقاد كونجرس الاتحاد الدولي للعبة الذي اختتمت فعالياته مؤخرًا بالدوحة.
حيث أوصى المؤتمر الدستوري لرفع الأثقال بالإبقاء على اللعبة في أولمبياد باريس 2024.
كما تمت الموافقة خلال الاجتماع، على التوصية المرفوعة من اللجنة الأولمبية الدولية، برفع الإيقاف عن الاتحاد المصرى لرفع الأثقال منتصف سبتمبر الجاري، بعد حرمان مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرًا بالعاصمة اليابانية طوكيو، بسبب تورط بعض اللاعبين واللاعبات في تعاطي المنشطات.
كما تم تأجيل موعد بطولة العالم للكبار إلى 7 ديسمبر المقبل، ونقلها من دولة بيرو إلى أوزبكستان، كما سيتحد تحديد الأوزان الجديدة في العام المقبل بعد انتخابات الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ومع بداية فترة التأهيل الأولمبي من 2022 إلى باريس 2024.
وعقد اجتماع تنسيقي مسبق من قبل الاتحادات الدولية لرياضة رفع الأثقال عبر تقنية الاتصال المرئي قبيل المشاركة في المؤتمر الدستوري، ويأتي هذا الاجتماع لتحديد مسار مستقبل لعبة رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في العاصمة الفرنسية باريس 2024، حيث طالبت اللجنة الأولمبية الدولية ببعض التعديلات للعبة رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو 2021.
وحصل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية على حق تعليق أي رياضة في الأولمبياد بدون الحصول على تصويت كامل لأعضاء اللجنة، حيث كان سابقًا لدى المجلس التنفيذي فقط التوصية بالتعليق، ولكنه حصل على سلطة التصرف من جانب واحد من قبل الأعضاء خلال الاجتماع رقم 138 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في ختام منافسات أولمبياد طوكيو.
ومن ناحية أخرى، خضع بطلنا الأولمبي الرباع فارس إبراهيم صاحبة أول ميدالية ذهبية في تاريخ الدورات الأولمبية، إلى فحوصات طبية دورية شاملة في «سبيتار» – مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي.
ويذكر أن فارس إبراهيم توج بذهبية منافسات رفع الأثقال للرجال لوزن 96 كغم، ضمن فعاليات أولمبياد “طوكيو 2020”.
وسجل فارس حسونة 177 كغم في منافسات الخطف، و225 كغم في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كغم وهو رقم قياسي أولمبي.
حقق فارس إبراهيم لقب بطولة العالم في رفع الأثقال للشباب مرتين، كما حقق المركز الثالث في بطولة آسيا 2020 لوزن 104.

The post الدوحة تنقذ مستقبل «رفع الأثقال» appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة