الدول الأوروبية تتجه لعقد مؤتمرات دورية لتدارس أزمة كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الدول الأوروبية تتجه لعقد مؤتمرات دورية لتدارس أزمة كورونا

بروكسل – قنا:

قال السيد جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الايطالي، إن قادة دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا على إجراء مؤتمرات دورية عبر تقنية الفيديو كونفرنس للتدارس بشأن إجراءات احتواء جائحة فيروس كورونا /كوفيد – 19/، تزامنا مع موجته الثانية الحالية في القارة.
وقال كونتي على هامش اجتماعات المجلس الأوروبي في بروكسل ووفق ما أوردته اليوم وكالة /آكي/ الإيطالية للأنباء، “يتعين احترام القرارات الوطنية المختصة بمكافحة /كوفيد – 19/، لكن الليلة الماضية قلنا لأنفسنا إنه يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا الآن، وبعد أن عادت مرحلة الوباء الحرجة مجددا والتي تعاني منها جميع الدول الأوروبية، عقد مؤتمرات فيديو دورية للاطلاع على التطورات”.
ويأتي ذلك فيما تتجه السلطات في إيطاليا لفرض حظر للتجول بعدد من مناطق البلاد أسوة بما أقره بعض جيرانها خلال الأيام الأخيرة بسبب عودة تفشي الفيروس بشكل كثيف بين الإيطاليين، لكن دون اللجوء إلى إغلاق كامل للبلاد.
ونقلت وسائل إعلام إيطالية، عن كونتي قوله إن “الحكومة تدرس اتخاذ إجراءات مماثلة لبعض الإجراءات التي تم اتخاذها في فرنسا مؤخرا، بما في ذلك حظر للتجول بداية من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعات الأولى من الصباح، وعودة المدارس الثانوية إلى التعليم عبر شبكة الانترنت”.
وتعد إيطاليا التي ظهرت بها أول إصابة بالفيروس قبل 37 أسبوعا، من أكثر البلدان الأوروبية تضررا من /كوفيد – 19/.
وكانت منظمة الصحة العالمية، صنفت في وقت سابق، مرض /كورونا/ خامس سبب للوفاة في القارة الأوروبية.

The post الدول الأوروبية تتجه لعقد مؤتمرات دورية لتدارس أزمة كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة