الرئيس الأمريكي المنتخب: “الولايات المتحدة أكثر قوة حين تعمل مع حلفائها”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الرئيس الأمريكي المنتخب: “الولايات المتحدة أكثر قوة حين تعمل مع حلفائها”

واشنطن – قنا:

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم، أن “الولايات المتحدة أكثر قوة حين تعمل مع حلفائها”.
وقال بايدن ،خلال تقديمه أعضاء فريقه الرئيسيين الذين اختارهم لمهام الدبلوماسية والأمن القومي، إن “هذا الفريق يمتلك خبرة وإنجازات لا تضاهى، ويعكس أيضا فكرة أننا لا يسعنا التصدي للتحديات بفكر عتيق وأساليب قديمة”.
وقد اختار الرئيس الأمريكي، أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي وليندا توماس جرينفيلد سفيرة لدى الأمم المتحدة، وأليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي وجون كيري مبعوثا لقضايا المناخ.
وأضاف أنه حان الوقت لرأب الصدع بين الأمريكيين، وتوحيد البلاد، مشيرا إلى أن أمريكا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه.
من جانبها، حددت السيدة كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب، الأولويات أمام البلاد في الفترة المقبلة قائلة إن “هناك تحديات عدة أمامنا أولها السيطرة على جائحة كورونا /كوفيد – 19/ ، ومن ثم إعادة فتح الاقتصاد بشكل مسؤول”.
بدوره، دعا السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الجديد،في كلمة له، إلى التعاون الدولي، مضيفا ” لا يمكن أن نحل كل مشاكل العالم لوحدنا ولكننا نحتاج إلى الشراكة”.
من جانبها، أعلنت ليندا توماس جرينفيلد السفيرة الأمريكية المقبلة لدى الأمم المتحدة عن “عودة تعددية الأقطاب وعودة الدبلوماسية”.
وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن كتب عبر موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ في وقت سابق اليوم، إن “الانتخابات قد انتهت، وحان الوقت لنبذ الحزبية والخطاب الهادف لتشويه صورة بعضنا البعض”، داعيا إلى التعاون .

The post الرئيس الأمريكي المنتخب: “الولايات المتحدة أكثر قوة حين تعمل مع حلفائها” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة