الرئيس الفلسطيني يبحث مع الرئيس الفرنسي ورئيسي حكومتي العراق وباكستان التطورات في غزة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الرئيس الفلسطيني يبحث مع الرئيس الفرنسي ورئيسي حكومتي العراق وباكستان التطورات في غزة

رام الله ـ قنا :

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصالات هاتفية اليوم، مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والسيدين مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي وعمران خان رئيس الوزراء الباكستاني، آخر تطورات الأحداث في مدينة القدس وقطاع غزة، وارتفاع أعداد ضحايا الغارات التي يشنها طيران الاحتلال على البلدات والمدن الفلسطينية.
وأكد عباس، في اتصال مع ماكرون، ضرورة وقف العدوان الإجرامي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وفي كافة المدن والبلدات الفلسطينية، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ووقف عمليات مصادرة الأراضي والمنازل في حي الشيخ جراح بالقدس.
وشدد الرئيس الفلسطيني على أهمية قيام فرنسا والاتحاد الأوروبي وأطراف الرباعية بلعب دور محوري لخلق أفق سياسي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن إنهاء الاحتلال واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
من جهته، أوضح الرئيس الفرنسي أن بلاده تبذل جهودا مع الأطراف ذات العلاقة للوصول إلى تهدئة تضمن وقف التصعيد الجاري حاليا، مشددا على أهمية العمل وبشكل فوري للوصول إلى التهدئة وتجنيب المدنيين ويلات هذا التصعيد.
وفي سياق متصل، تناول الرئيس الفلسطيني والسيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، في اتصال هاتفي، آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية، حيث أكد الكاظمي بذل حكومة بغداد لجهود مكثفة مع مختلف الأطراف لوقف التصعيد الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، مجددا التعبير عن وقوف العراق دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، واستعداده الدائم لتقديم كل الدعم الممكن لتحقيق هذا الهدف.
إلى ذلك، استعرض محمود عباس، في اتصال، مع السيد عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية، حيث تم التطرق إلى ما تبذله إسلام آباد من جهود واتصالات إقليمية ودولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

The post الرئيس الفلسطيني يبحث مع الرئيس الفرنسي ورئيسي حكومتي العراق وباكستان التطورات في غزة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة