الرئيس اللبناني: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملا تخريبيا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الرئيس اللبناني: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملا تخريبيا

بيروت – قنا:

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إن الحريق الذي شب اليوم في مرفأ بيروت قد يكون عملا تخريبيا مقصودا أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال، لافتا إلى أنه في كل الأحوال يجب معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المتسببين.
وأضاف عون، في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، “العمل اليوم يجب أن ينصب على درس الإجراءات الفعالة لضمان عدم تكرار ما حصل”.
وأكد على أنه “لم يعد مقبولا حصول أخطاء أيا يكن نوعها تؤدي إلى هكذا حريق خصوصا بعد الكارثة التي تسبب بها انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الماضي”.
واندلع في وقت سابق حريق ضخم في أحد مستودعات مرفأ بيروت، وذلك بعد نحو خمسة أسابيع من الانفجار الهائل الذي دمر المرفأ، وتأثرت به المنطقة السكنية المحيطة بشكل كبير.
وقال الجيش اللبناني في بيان، إن الحريق اندلع في مستودع للزيوت وإطارات السيارات في السوق الحرة بالمرفأ، حيث جرت عمليات إطفاء الحريق، بالاستعانة بطائرات هليكوبتر عسكرية.
يذكر أن انفجارا وقع في مرفأ بيروت أغسطس الماضي، جراء انفجار كمية من نترات الأمونيوم قدرت بـ2750 طنا، مما أدى إلى مصرع نحو 190 شخصا وجرح 6500 آخرين، وسط أضرار مادية مباشرة قدرت بحوالي 15 مليار دولار.

The post الرئيس اللبناني: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملا تخريبيا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة