الرئيس اللبناني يجري مشاورات مع رؤساء الكتل النيابية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الرئيس اللبناني يجري مشاورات مع رؤساء الكتل النيابية

بيروت – قنا :

أجرى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم، مشاورات مع رؤساء الكتل النيابية اللبنانية حول التشكيلة الوزارية المرتقبة في حكومة رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى أديب.
وأفاد بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس عون التقى كلا من النائب فريد الخازن ممثلاً عن /التكتل الوطني/، والنائب أسعد حردان رئيس الكتلة القومية الاجتماعية، والنائب فيصل كرامي ممثلاً عن /اللقاء التشاوري/، والنائب جبران باسيل رئيس /تكتل لبنان القوي/، والنائب سمير الجسر ممثلا لـ/كتلة المستقبل النيابية/.
ويستكمل الرئيس اللبناني غدا لقاءاته مع رؤساء الكتل النيابية للغاية عينها.
وكان رئيس الحكومة اللبنانية المكلف الدكتور مصطفى أديب، قد أجرى الاستشارات النيابية غير الملزمة مع الكتل النيابية لتأليف الحكومة اللبنانية الجديدة في الثاني من سبتمبر الجاري.
ووفقاً للدستور اللبناني يجري رئيس الحكومة المكلف الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة ويوقع مع رئيس الجمهورية مرسوم تشكيلها.
وعلى الحكومة أن تتقدم من مجلس النواب ببيانها الوزاري لنيل الثقة في مهلة ثلاثين يوما من تاريخ صدور مرسوم تشكيلها. ولا تمارس الحكومة صلاحياتها قبل نيلها الثقة ولا بعد استقالتها أو اعتبارها مستقيلة إلا بالمعنى الضيق لتصريف الأعمال.
وكان قد تم في 31 أغسطس الماضي تكليف الدكتور مصطفى أديب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وذلك بعد أن قدم الدكتور حسان دياب في العاشر منه من الشهر نفسه استقالة حكومته بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت التي أدت إلى 190 قتيلاً، في حين تجاوز عدد الجرحى 6500 وسط تقديرات بأضرار مباشرة تقدر بحوالي 15 مليار دولار.

The post الرئيس اللبناني يجري مشاورات مع رؤساء الكتل النيابية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة