الرئيس اللبناني يلتقي وزيرة الخارجية الإسبانية ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الرئيس اللبناني يلتقي وزيرة الخارجية الإسبانية ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى

بيروت – قنا:

التقى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم، السيدة أرانتشا غونزاليس لايا، وزيرة خارجية إسبانيا.
وأعرب الرئيس عون، خلال لقائه الوزيرة الإسبانية، وفق بيان للرئاسة اللبنانية، عن أمله في أن تلعب إسبانيا دوراً مهماً في الاتحاد الأوروبي والمحافل الدولية لدعم لبنان.
من جانبها قالت الوزيرة الإسبانية، إن بلادها ستدعم لبنان في التوجهات الإصلاحية والتعاون مع صندوق النقد الدولي، وستقدم له الدعم المطلوب في كافة المجالات.
من جهة أخرى، التقى الرئيس اللبناني، السيد ديفيد شنكر، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.
وأبلغ عون، شنكر، أن لبنان يعوّل كثيرا على الدور الأمريكي الوسيط للوصول إلى حلول عادلة خلال المفاوضات التي بدأت قبل أيام لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع الكيان الإسرائيلي، معتبرا أن هذا الدور يمكن أن يساعد في تذليل الصعوبات التي قد تعترض عملية التفاوض.
وأبرز أن العمل يجري حاليا من أجل قيام حكومة جديدة تركز على تحقيق الإصلاحات الضرورية للنهوض بالبلاد من الأوضاع الاقتصادية والمالية المتردية التي تمر بها، مركزا على أهمية التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان، والذي يعتبر خطوة أساسية في الإطار الإصلاحي واستعادة حقوق الدولة والنهوض بالاقتصاد اللبناني.
بدوره، أكد شنكر استمرار الدور الذي تقوم به بلاده في المفاوضات على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، متمنيا العمل على إنجاز هذه المفاوضات في أسرع وقت ممكن والوصول إلى نتائج إيجابية.

The post الرئيس اللبناني يلتقي وزيرة الخارجية الإسبانية ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة