الراية تنشر نتائج الثانوية العامّة على موقعها الإلكتروني

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الراية تنشر نتائج الثانوية العامّة على موقعها الإلكتروني

كتب – محروس رسلان:

تعلن وزارة التعليم والتعليم العالي بعد ظهر اليوم نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني «الدور الأول» للعام الأكاديمي 2019/‏2020م لطلبة الشهادة الثانوية العامة نهاري وتعليم كبار، وذلك فور اعتماد النتائج رسمياً من قِبل سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.
وتنشر جريدة الراية نتائج الطلبة في اختبارات الثانوية العامّة على موقعها الإلكتروني www.raya.com، وتتمنّى التوفيق لجميع الطلاب.
ويستعرض مسؤولو قطاع شؤون التقييم بالوزارة نتائج الطلبة ونسب النجاح وأبرز المؤشرات خلال مؤتمر صحفي تعقده إدارة العلاقات العامّة بمقر الوزارة بمنطقة الدفنة ظهر اليوم.
يأتي هذا بعد انتهاء المسؤولين من أعمال المراجعة والتدقيق النهائي بالكنترول العام للشهادة الثانوية العامة، والتي تشمل مقابلة كشوف الرصد مع أوراق الإجابات، وجميع درجات الفصلين وتحديد النسب والمواد الأكثر نجاحاً وتحديد أوائل الطلبة.
ويمكن للطلاب الحصول على شهاداتهم من خلال رابط النتائج على البوابة الإلكترونية بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي وذلك فور إعلان النتائج، حيث ستكون جميع الشهادات مختومة بالختم الرسمي وممهورة بتوقيع مدير إدارة مركز معلومات الطلبة في قطاع شؤون التقييم بالوزارة.
وشهدت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني «الدور الأول» للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي الجاري «نهاري/‏ تعليم كبار» هذا العام أداء 11500 طالب وطالبة من طلبة المدارس النهارية وتعليم الكبار الاختبارات في 149 مقرّاً، وذلك وسط إجراءات احترازيّة وتدابير وقائيّة مشدّدة حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل تفشي جائحة كورونا «كوفيد-19».
ويقيّم طلاب «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.
وتمثل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني أهمية خاصة لدى الطلبة نظراً لتخصيص 60% من إجمالي الدرجات لها ومن ثم فهي تفتح باب الأمل أمام الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للتعويض، كما تمثل حافزاً كذلك للطلبة المتفوّقين على مواصلة التميّز وتحقيق أعلى المُعدّلات.

The post الراية تنشر نتائج الثانوية العامّة على موقعها الإلكتروني appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة