الرعاية الأولية تطلق حملة للترويج للخدمات الصحية التي تقدمها

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الرعاية الأولية تطلق حملة للترويج للخدمات الصحية التي تقدمها

الدوحة – قنا:

أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملة /أينما كنتم نرعاكم/ والتي تستهدف الترويج لخدمات المؤسسة والتعريف بمراكزها الصحية البالغ عددها 27 مركزا موزعين على جميع مناطق الدولة.
وأوضحت المؤسسة أن الحملة تسعى إلى تعريف كافة شرائح المجتمع بكل الخدمات الصحية والتوعوية التي تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بما يتلاءم مع المعايير العالمية، ولترسيخ المبادئ والأهداف الأساسية للرعاية الأولية ورؤيتها ورسالتها في تحويل صحة سكان قطر وعافيتهم بتقديم الرعاية الصحية المتمركزة حول الفرد، والتركيز على الصحة والوقاية من الأمراض وتشجيع اتباع أنماط حياة صحية لتحقيق صحة ورفاهية المجتمع.
وتم اختيار شعار /أينما كنتم نرعاكم / للتأكيد على دور المؤسسة في رعاية الفرد والأسرة في كل مكان ومدى انتشار مراكزها الصحية لتغطي معظم مناطق الدولة، حيث تشمل المنطقة الشمالية التي تضم 10 مراكز صحية والمنطقة الوسطى وبها 7 مراكز صحية والمنطقة الغربية وبها 10 مراكز صحية، بالإضافة إلى التخطيط المستمر لتوسعة المرافق الحالية وإنشاء مراكز صحية جديدة لتلبي كافة احتياجات المجتمع ولاستيعاب الأعداد المتزايدة ولتوفير الوقت والجهد على المراجعين وتيسير وصولهم للمراكز القريبة منهم.
وذكرت مؤسسة الرعاية الأولية أن عدد المسجلين في مختلف المراكز الصحية التابعة لها بلغ حتى الآن أكثر من مليون ونصف شخص، فيما تستقبل هذه المراكز أكثر من 300 ألف مراجع لتلقي العلاج شهريا.
وكشفت المؤسسة أن الاهتمام سينصب خلال السنوات الخمس المقبلة على تحويل الطريقة التي يتم بها تقديم الرعاية، حيث تدعو الاستراتيجية الوطنية للصحة الجديدة إلى تعزيز نظام التعاون بشكل أفضل عبر القطاع بأكمله، وتحسين الوصول إلى خدمات أكثر شمولا في المجتمع.

The post الرعاية الأولية تطلق حملة للترويج للخدمات الصحية التي تقدمها appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة