“الرعاية الأولية” تعزز الوعي بسلامة المرضى

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“الرعاية الأولية” تعزز الوعي بسلامة المرضى

الدوحة – قنا :

تحتفي مؤسسة الرعاية الصحية الأولية باليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي يصادف 17 سبتمبر من كل عام، وتهدف فيه الى تعزيز الفهم المجتمعي لسلامة المرضى وتكثيف المشاركة المجتمعية.
وتعمل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من هذا المنطلق وبشكل مستمر على ضمان سلامة المرضى من خلال الخدمات المختلفة المقدمة والشراكة المجتمعية التي من شأنها أن تؤدي الى التحسين و التطوير المستمر في المؤسسة و على كافة المستويات.
واكدت الدكتورة امل عبدالله العلي المدير التنفيذي لإدارة الجودة وسلامة المرضى بمؤسسة الرعاية الأولية ان المؤسسة تهدف الى تجنيب المرضى والمراجعين والعاملين المخاطر والحوادث التي قد يتعرضون لها أثناء حصولهم على الرعاية الصحية، حيث تركز في ذلك على التعلم المستمر وتراكم التجارب والخبرات.
واشارت الى ان المؤسسة تبنت شعار منظمة الصحة العالمية و هو “سلامة الكادر: أولوية لسلامة المريض” و الذي من خلاله تؤكد مؤسسة الرعاية الأولية على أهمية سلامة العاملين الصحيين وارتباطها بسلامة المرضى، كما تقدر العمل المتفاني و الدؤوب المقدم من العاملين لاسيما في مكافحة جائحة (كوفيد-19) .
وسيتم الاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى عن طريق إطلاق مؤسسة الرعاية لمجموعة من الفعاليات التي تستهدف موظفي المؤسسة وأفراد المجتمع وذلك للتأكيد على مبدأ الشراكة بين الطرفين باعتبار المجتمع طرفا أساسيا في عملية التحسين المستمر .
كما تشمل الفعاليات مجموعة من الانشطة من بينها اطلاق مسابقة الرسم لكافة فئات المجتمع الى جانب إطلاق مسابقة شعرية والتي تستهدف كافة كوادر المؤسسة مع إطلاق مسابقة اخرى لتصميم شعار إدارة المخاطر و سلامة المرضى ومسابقة “التواصل بين الطبيب والمراجع” والتي تهدف الى تعزيز قيمة التواصل المشترك بين أطباء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والمراجع.

The post “الرعاية الأولية” تعزز الوعي بسلامة المرضى appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة