السلطات الألمانية تجلي 15 ألف شخص بسبب العثور على قنبلة غير متفجرة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

السلطات الألمانية تجلي 15 ألف شخص بسبب العثور على قنبلة غير متفجرة

برلين – قنا:

اضطر آلاف السكان في مدينة /كمنيتس/ الألمانية إلى مغادرة منازلهم، اليوم، رغم تشديد تدابير جائحة /كورونا/، وذلك عقب العثور على قنبلة غير متفجرة من مخلفات الحرب العالمية الثانية في إحدى المناطق السكنية بالمدينة التي تقع شرقي البلاد.
وأعلنت سلطات المدينة، في بيان، أن قوات الجيش ستطوق منطقة في /كمنيتس/ تبلغ مساحتها ألف متر مربع ويقطنها نحو 15 ألف شخص لإزالة القنبلة، مشيرة إلى أن من بين هؤلاء الأفراد من يخضع للحجر الصحي المنزلي بسبب إصابتهم بكورونا.
وأوضحت أن نحو ألف متطوع يشاركون قوات الدفاع المدني والوكالة الألمانية للإغاثة التقنية وفرق الإنقاذ في عملية تنظيم عمليات الإخلاء، لافتة إلى أنه تم اكتشاف القنبلة التي تزن نحو 250 كيلوجراما خلال أعمال بناء أول أمس /الأربعاء/.
كما قالت السلطات إنه تعين أيضا نقل العديد من كبار السن، من بينهم طريحي الفراش من الرعاية المنزلية، إلى أماكن بديلة بواسطة مساعدين،
معتبرة هذه العملية أكبر عملية إجلاء على مستوى البلاد في ظل وباء كورونا الحالي، مؤكدة أنه سيتم اجلاء المصابين بالفيروس لوحدهم لمنع حصول حالات عدوى.
يشار إلى أن السلطات الألمانية اكتشفت المئات من القنابل غير المتفجرة تعود لفترة الحرب العالمية الثانية، وتقوم بعمليات اجلاء لألاف العائلات وقتيا حتى تتمكن قوات الجيش من التخلص من القنابل.

The post السلطات الألمانية تجلي 15 ألف شخص بسبب العثور على قنبلة غير متفجرة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة