السماح لضباط مسلحين بالتواجد في مراكز فرز أصوات الناخبين بالولايات المتحدة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

السماح لضباط مسلحين بالتواجد في مراكز فرز أصوات الناخبين بالولايات المتحدة


واشنطن – قنا :

قالت وزارة العدل الأمريكية للمدعين الفيدراليين، إن القانون الأمريكي يسمح لهم بإرسال ضباط اتحاديين مسلحين إلى مواقع فرز الأصوات في جميع أنحاء البلاد، كما يمكنهم المشاركة في عمليات تحقيق لأي شبهات تزوير من قبل الناخبين.
وذكر السيد ريتشارد دونوغو المسؤول بوزارة العدل، أن القانون لا يمنع العناصر الفيدراليين المسلحين من الاستجابة أو التحقيق أو منع الجرائم في أماكن الاقتراع المغلقة أو في أماكن أخرى يتم فيها فرز الأصوات.
وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب قد قال /أمس/ إن حملته ستذهب إلى المحكمة العليا الأمريكية بشأن نتائج فرز الأصوات، وإنها سترفع دعاوى قضائية في ولايات متعددة بما في ذلك ميشيغان لوقف فرز الأصوات أو الاحتجاج على النتائج.
وقالت مورا هيلي المدعية العامة من ولاية /ماساتشوستس/ إن الانتخابات شأن خاص بالولاية، وهم كمسؤولين لديهم سلطة على أي شخص يحاول الدخول إلى مواقع يجري فيها فرز الأصوات، وسيضمنون أن يقرر الناس النتيجة.
في حين حذر خبراء الانتخابات من أن دخول عناصر أمنية مسلحة إلى أي موقع لفرز الأصوات لأغراض التحقيق، قد يؤدي إلى عرقلة عملية فرز الأصوات.
وعلى صلة بالموضوع، اعتقلت الشرطة الأمريكية عشرات الأشخاص في كل من بورتلاند (أكبر مدن ولاية أوريغون) ونيويورك.. بينما استدعت حاكمة ولاية أوريغون كيت براون الحرس الوطني للولاية لمواجهة “أعمال عنف واسعة النطاق” في الليلة التي أعقبت التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ونفذت الشرطة في مدينة بورتلاند اعتقالات وصادرت ألعابا نارية وبنادق بعد مظاهرات شهدتها في وقت متأخر من الليل.
وتم نشر الحرس الوطني لاحتواء اضطرابات وقعت خلال احتجاجات خرجت بالتزامن مع قرب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.
كما شهد عدد قليل من المدن الأمريكية الأخرى مظاهرات، إذ طالب متظاهرون بفرز الأصوات دون عوائق في عدة مدن، بما في ذلك أتلانتا وديترويت ونيويورك وأوكلاند.
وفي وقت سابق، تجمع حوالي 100 شخص في وسط مدينة ديترويت، في ولاية ميتشغان، للمطالبة بإحصاء كامل للأصوات وما وصفوه بالانتقال السلمي للسلطة.

The post السماح لضباط مسلحين بالتواجد في مراكز فرز أصوات الناخبين بالولايات المتحدة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة