السودان يعرب عن أمله في حل المشاكل الأمنية العالقة بين الخرطوم وجوبا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

السودان يعرب عن أمله في حل المشاكل الأمنية العالقة بين الخرطوم وجوبا

جوبا – قنا

 

أعرب السيد ياسين إبراهيم ياسين وزير الدفاع السوداني، عن أمله في أن تتوصل الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان لتوافق يزيح العوائق ويحل المعضلات التي تقف أمام تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك، خاصة ما يتعلق منها بالمعابر الحدودية بين البلدين وتسريع فتحها وفق الترتيبات والتوقيتات المحددة.

وقال وزير الدفاع الذي يترأس الجانب السوداني في الآلية السياسية الأمنية المشتركة مع دولة جنوب السودان، إن الآلية ظلت تعمل طوال الفترة السابقة، على تعزيز علاقات البلدين، وصولا بها لمرحلة الاستقرار والتعاون البناء، وفق مبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين.

وأشار إلى أن هناك بعض القضايا العالقة مع /جوبا/ تتطلب حلولا بين البلدين وعلى رأسها موضوع ترسيم الحدود وقضية /أبيي/، لكن “يجب أن لا تشكل مانعا لنا من التعاون وتحقيق مصالح الشعبين”، داعيا إلى الإسراع في معالجتها.

وأضاف “نؤكد انسحاب كامل قواتنا من المنطقة الآمنة منزوعة السلاح”، لافتا إلى أن تفعيل هذه المنطقة الآمنة منزوعة السلاح ونشر الدوريات الأرضية والجوية وتفعيل آليات الترتيبات الأمنية وتنشيط عملها، كفيل بمعالجة كثير من القضايا إذا ما تم العمل وفق إرادة جديدة وثقة متبادلة وروح وثابة.

وكانت اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان بدأت أمس /الأربعاء/ في /جوبا/ عاصمة دولة جنوب السودان.

The post السودان يعرب عن أمله في حل المشاكل الأمنية العالقة بين الخرطوم وجوبا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة