السيلية يتجاوز العربي ويخطف المركز الخامس

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

السيلية يتجاوز العربي ويخطف المركز الخامس

الدوحة – قنا:

اجتاز السيلية عقبة نظيره العربي بصعوبة بهدف وحيد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم / الخميس/ على ملعب الجنوب ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 .
وبهذه النتيجة افتك السيلية المركز الخامس (28 نقطة ) من العربي الذي تراجع للمركز السادس ( 25 نقطة ) مع تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة المحلية.. وهي الخسارة الثالثة للعربي مقابل تعادل واحد، في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة، والفوز الأول للسيلية، في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري.
كما جدد السيلية تفوقه على منافسه بعدما سبق له الفوز بمواجهة القسم الأول بهدفين مقابل هدف.. وجاء هدف مباراة اليوم الوحيد عبر الأردني محمد ابو زريق في الدقيقة ال47 .
بدأت المباراة مباشرة بهجوم من جانب العربي بحثاً عن الهدف الأول، من تسديدة لأحمد محمد أبوتريكة مرت إلى ركلة مرمى، وتلتها فرصة أخرى من عرضية عبدالله حسن معرفي لم تجد من يضعها في المرمى، لينجح بعدها عبدالقادر الياس وتحديداً عند الدقيقة السادسة من تسجيل هدف بعد عرضية محمد مدثر التي قابلها بتسديدة قوية على يسار محمود أبوندى حارس مرمى العربي، ولكن تم الغاؤه بواسطة الحكم بسبب حالة تسلل.
وضاعت فرصة أخرى من الكرة الركنية للعربي التي نفذها أحمد فتحي وأبعدها كلود أمين حارس مرمى السيلية، وبالوصول إلى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول نجح العربي في تسجيل هدف، بعد عرضية من فهد شنين لزميله عبد الله معرفي خلف المدافعين سددها كرة قوية على يسار الحارس كلود أمين، ولكن تم الغاء الهدف بسبب مخالفة ارتكبها عبدالله معرفي مع أحمد المنهالي لاعب السيلية قبل تسجيل الهدف لينتهي بعدها الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً.
ومع بداية الشوط الثاني نجح السيلية في تسجيل هدف وتحديداً في الدقيقة 47 بعد أن وصلت الكرة إلى محمد أبوزريق داخل منطقة جزاء العربي راوغ بها المدافع مارك مارتنيز ثم سددها على يسار الحارس محمود أبوندى في المرمى.
تراجع فريق السيلية وسط ضغط من جانب العربي بحثاً عن هدف التعديل فضاعت فرصة من رأسية محمد صلاح في الدقيقة 59، ثم سنحت فرصة أخرى في الدقيقة 61 من مخالفة ارتكبها علي محمد جاسمي مع حمدي الحرباوي قرب منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها الأخير بنفسه ليبعدها كلود أمين حارس مرمى السيلية.
وبالوصول إلى الدقيقة 67 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة حمدي الحرباوي بعد مخالفة ارتكبها معه مصطفى محمد، ثم قام بإلغاء الركلة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو بسبب وجود حمدي الحرباوي في منطقة التسلل قبل حصول المخالفة.
تواصل سعي العربي من أجل معادلة النتيجة وسط تراجع واضح للاعبي السيلية الذين بدؤوا يعتمدون على الكرات المرتدة للهجوم لاستغلال سرعة عبد القادر الياس، ليحتسب الحكم 7 دقائق وقتا بدل الضائع، واصل فيه العربي رحلة البحث عن هدف التعادل ولكن بدون جدوى، حتى أعلن الحكم عبد الرحمن الجاسم عن نهاية المباراة بفوز السيلية بهدف دون رد.

The post السيلية يتجاوز العربي ويخطف المركز الخامس appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة