الشواهين تسيطر على فخرو في «هدد التحدي»

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الشواهين تسيطر على فخرو في «هدد التحدي»

الدوحة – الراية:

تتواصل لليوم الثاني منافسات مهرجان مرمي الدولي الثاني عشر، في صبخة مرمي بسيلين، حيث تأهل أمس 4 صقور للدور المقبل في بطولة الطلع، كما تأهل 3 شواهين لنهائي بطولة هدد التحدي. حيث استكملت بطولة الطلع، منافسات المجموعات من السابعة إلى الثانية عشرة، وتأهل خلالها كل من تركي بن عبدالله الدوسري عن المجموعة الثامنة، وفريق برزان الذي تأهل بصقرين عن المجموعتين التاسعة والثانية عشرة، وجابر عبيد الغيثاني عن المجموعة العاشرة. وفي هذا السياق قال محمد مبارك العلي، رئيس لجنة الطلع، إن اليوم الثاني للمهرجان عرف مشاركة 6 مجموعات في أجواء رائعة اتسمت بالمنافسة والتحدي، مشيرًا إلى أنه بسبب الرؤية الأفقية المتدنية، تم انتظار اتضاح الرؤية لإعطاء انطلاقة المنافسات. من جهة أخرى، شهدت بطولة هدد التحدي منافسة قوية بين فروخ الشواهين وزاجل عبدالله فخرو حيث تمكن الصقارون من الظفر بالحمام بعد مغامرات ومناورات قوية في سماء صبخة مرمي بسيلين، وتأهل خلالها 3 صقور، تعود لكل من فريق القمة، وعبدالرحمن بن مبارك النابت، وفريق المشغار ليصل عدد المتأهلين في اليومين الأول والثاني إلى 4 متأهلين لنهائي بطولة هدد التحدي حيث يحصل كل متأهل على جائزة قدرها 100 ألف ريال قطري، إضافة إلى المنافسة على الجائزة الكبرى في نهائي البطولة. من جانبه قال علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي: نلاحظ منافسة وبداية قوية مع انطلاقة المهرجان وخاصة مع هدد التحدي بطولة الإثارة والمنافسة بين الصقور والحمام الزاجل حيث تأهل في اليومين الأول والثاني 4 صقارين حتى الآن ما يدل على تمكن الصقارين والاستعداد والتدريب الجيد، موضحًا أن الفوز بالهدد يكون بصيد الصقر للحمامة الزاجلة أو تزبينها ويعني ضربها والسيطرة عليها، أو محاصرتها في مكان معين. وقال الحميدي إن البطولة اليوم شهدت المنافسة بين المشاركين في المجموعة الثانية، مشيرًا إلى أن ضرورة الاستعداد الجيد والمبكر لهذا التحدي الأكبر والأكثر إثارة، لأن التدريب الجيد للصقور يساعدها من الوصول لأهدافها. مطالبًا الصقارين المشاركين بأهمية التواجد مبكرًا في موقع المهرجان، حتى يتم الالتزام بالجدول المعلن وتتاح للجميع فرص متساوية.

جماهرية كبيرة

عبدالله فخرو يطلق الزاجل

من جهته أبرز محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس جمعية القناص القطرية ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2021، أن المهرجان حقق على مدار السنوات الماضية جماهيرية كبيرة ليس على مستوى قطر فحسب بل على المستوى الخليجي والدولي نتيجة النجاح في التنظيم وتميز بطولاته وتنوعها ما أسهم في نجاحه عامًا بعد عام، مؤكدًا أن المهرجان يفتح أبوابه للجميع من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والذين غالبًا ما تكون مشاركاتهم إيجابية وتزيد المنافسة في البطولات الدولية وتزيد من متابعة المهرجان إعلاميًا وشعبيًا. وأكد المسند أن اللجنة المنظمة ترحب بالجميع بين إخوانهم الصقارين القطريين مشيرًا إلى أنه حتى الآن سجل 44 صقارًا في بطولة هدد التحدي الدولي والمقرر إقامتها يوم 26 يناير الجاري، كما أن التسجيل ما يزال مفتوحًا أمام الجميع حتى 24 يناير في بطولة الدعو الدولي التي ستقام يوم 25 يناير الجاري، وقد تم تأخير موعد المسابقات الدولية حتى يتمكن المشاركون من الخليج من تدريب طيورهم قبل وقت كاف على أرض المهرجان ولتقضي الصقور فترة في المكان للتأقلم مع البيئة والمكان وبالتالي نتيح للجميع فرصًا متساوية. كاشفًا عن إتاحة المشاركة للأشقاء الخليجيين في بطولة المزاين ومازال التسجيل متاحًا بها أيضًا في فئتي (الحر والتفريخ الحر).

روح المنافسة

احد المتاهلين في اليوم الثاني لبطولة المطوع

بدورهم، أشاد الصقارون بتنظيم المهرجان والنجاح المستمر سنة بعد أخرى مؤكدين أن التنافس له متعة كبيرة خاصة مع تكوين فرق وهذا يساعد في تكريس المنافسة لأنها تكون بروح الفريق وليس فرديًا فقط وإن كان التحدي مازال متاحًا فرديًا كذلك فإنما لكل تحد طعم ومذاق خاص. فيما أشاد عبدالرحمن بن مبارك النابت أحد المتأهلين لنهائي هدد التحدي بالتنظيم والبطولة وأهميتها في الحفاظ على الموروث الشعبي في قطر والخليج. وأكد محمد بن عبدالله أحد المتسابقين في بطولة الطلع أن البطولة تستهدف تدريب الصقر على الصيد والاطلاع على الفريسة وهي بطولة لها جمهورها الخاص الذي يتابعها باستمرار وتحتاج إلى تدريب جيد، مشيدًا بتنوع البطولات في المهرجان بما يلبي حاجة واهتمام الصقارين. من جهة أخرى تواصل اليوم بطولات المهرجان حيث يتم التنافس بين المشاركين في المجموعات من الثالثة عشرة وحتى الثامنة عشرة في بطولة الطلع، فيما تكون المنافسة بين أفراد المجموعة الثالثة في هدد التحدي.

 

The post الشواهين تسيطر على فخرو في «هدد التحدي» appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة