الشيخة حصة آل ثاني تشيد بجهود العاملين في المجال الإنساني والإغاثة حول العالم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الشيخة حصة آل ثاني تشيد بجهود العاملين في المجال الإنساني والإغاثة حول العالم

القاهرة – قنا:

أشادت سعادة الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني المبعوث الخاص للأمين العام للجامعة العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية، بالعاملين في المجال الإنساني والإغاثة حول العالم والذين يسجلون ملاحم من العطاء والتضحية الكبيرة.
جاء ذلك في بيان صادر عن سعادة الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني،الذي يوافق التاسع عشر من أغسطس من كل عام.
وقالت سعادتها، في البيان الذي وزعته جامعة الدول العربية:” في اليوم العالمي للعمل الإنساني ، نحتفي بالعاملين في المجال الإنساني والإغاثة حول العالم، فهناك دائما أبطال يسجلون ملاحم في العطاء والتضحية، ويستحقون أن نسلط الضوء على أعمالهم الميدانية، وعلى الأثر الذي يتركونه في المجتمعات التي يعملون بها، وعلى تضحياتهم الكبيرة بجهدهم ووقتهم وأحيانا كثيرة بحياتهم من أجل أن يحظى الآخرون بحياة أفضل”.
وأضافت أن “هناك مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين فروا إلى الدول المجاورة أو نزحوا داخليا، والوضع المأساوي نفسه في اليمن وليبيا، إلى جانب النازحين العراقيين في بلادهم، ونازحي دارفور في السودان، واللاجئين من الصومال في شتى بقاع الارض، كما أنه بجوار عالمنا العربي هناك الباحثون عن ملجأ في الدول الافريقية والفارون من النزاعات الأهلية والكوارث الاقتصادية والبيئية”.
وقالت “في هذه السنة يحل اليوم العالمي للعمل الإنساني، والعالم يواصل جهوده لمكافحة جائحة /كورونا / التي غيرت ملامح الحياة برمتها”، مشيرة إلى أن العاملين في مجال الصحة ضربوا أروع الأمثلة في التفاني والعطاء والتضحية بالنفس من أجل التصدي لهذا الوباء القاتل.
وتابعت:” إن هذا اليوم يأتي، والعالم كله يشارك لبنان جراحه وأحزانه، بعد أن هز مساء يوم الرابع من أغسطس الجاري، انفجار كبير في مدينة بيروت وضواحيها، مخلفا دمارا وخرابا قطره 10 كيلومترات على الأقل، ووصل عدد ضحاياه إلى أكثر من (200) قتيل، وما يزيد على 6 آلاف جريح، وما يفوق عن 300 ألف مشرد فقدوا منازلهم”.
وأشار البيان إلى أن سعادة الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية، بالتعاون والشراكة مع السيد ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي قامت بإطلاق مبادرة “بادر من أجل لبنان” والتي نجحت بدعوة ولقاء أكثر من 250 شابا وشابة من الدول العربية كافة، تجمعوا عبر منصة إلكترونية في جو من الحماس والتنظيم والاستعداد والجاهزية وتواصلوا مع الشباب اللبنانيين العاملين على الأرض في بيروت، وأبدوا استعدادهم للنزول جنبا إلى جنب معهم في ميدان العمل الإنساني.
وقالت سعادة الشيخة حصة آل ثاني “لقد أثبتت كارثة بيروت بكل مرارتها وقساوتها معاناة ومخاطر ومشقة العمل الانساني، وصعوبة أداء هذه المهمات الإنسانية والعراقيل التي تعترضها، ولكنها معاناة أظهرت مدى استعداد وقدرة جيل الشاب غير المدرب وغير المختص بالعمل الإنساني، على التنظيم والتكافل والتعاون وسد الثغرات لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

The post الشيخة حصة آل ثاني تشيد بجهود العاملين في المجال الإنساني والإغاثة حول العالم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة