«الصحة» تُحدث قوائم تصنيف الدول الخاصة بكورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

«الصحة» تُحدث قوائم تصنيف الدول الخاصة بكورونا

الدوحة – الراية:

 أعلنت وزارةُ الصحّة العامّة عن تحديث قائمة الدول حسب تصنيف خطورة وباء كورونا «كوفيد-19»، حيث تمّ إدراجُ الدول في قوائم خضراء وصفراء وحمراء، وَفقًا لمُستوى المخاطر في كلّ دولة، وذلك اعتبارًا من الثالث والعشرين من أغسطس الجاري.

ويشمل التحديث الجديد لوزارة الصحّة 205 دول، حيث ضمّت القائمة الخضراء 11 دولة، بينها 8 دول من قارة أوروبا، إضافة إلى كندا وأستراليا ونيوزيلاندا، أما القائمة الصفراء فتضمنت 27 دولة، أبرزها الجزائر، والبحرين، والصين، وإيطاليا، والكويت، وعُمان، والسعودية وسنغافورة، والإمارات. بينما ضمّت القائمة الحمراء 167 دولة، أبرزها البرازيل، ومصر، وفرنسا، وإندونيسيا، وإيران، والعراق، واليابان، والأردن، ولبنان، وليبيا، والمالديف، والمغرب، وفلسطين، وإسبانيا، والسودان، وسوريا، وتونس، والمملكة المُتحدة، والولايات المُتحدة الأمريكية، واليمن. وفيما يتعلّق بسياسة الفحص والحجر الصحي عند الوصول إلى قطر، أوضحت الوزارةُ أنّه سيتم عمل فحص للمُسافرين الذين تبدو عليهم أعراضُ الإصابة حسب الضرورة، تبعًا لرأي الفريق الطبي في منافذ الدولة. وسيخضع القادمون من الدول المُصنفة بالقائمة الخضراء وغير المُحصّنين أو الحاصلين على لقاحات غير مُعتمدة في قطر أو الذين لم يكملوا فترة (14) يومًا من تاريخ الجرعة الثانية، للحجر الصحي المنزلي لمدة (5) أيام مع عمل اختبار PCR آخر في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية في اليوم الرابع، وسيتم ترخيصه في اليوم الخامس إذا كان الاختبار سلبيًا.

وبالنسبة للقادمين من الدول المُصنفة بالصفراء، سيخضعون للحجر الصحّي الفندقي لمدة (7) أيام مع عمل اختبار PCR (على نفقة المسافر) في الفندق في اليوم السادس، وسيتم ترخيصه في اليوم السابع إذا كان الاختبار سلبيًا، أما القادمون من الدول المُصنفة بالحمراء، فسيخضعون للحجر الصحي الفندقي لمدة (10) مع عمل اختبار PCR عند الوصول إلى الفندق، وفي اليوم التاسع (على نفقة المُسافر)، وسيتم ترخيصه في اليوم العاشر إذا كان الاختبار سلبيًا. وسيخضع المُحصّنون القادمون من الدول المُصنفة بالحمراء لاختبار PCR (على نفقة المسافر) عند الوصول إلى مطار حمد الدولي /‏‏ المنفذ البري، وفي حال كانت نتيجة الاختبار إيجابية، يتعين على المُسافر الالتزام ببروتوكول العزل.

ويطبّق الحجر الفندقي لمدة 5 أيام على مواطني دول مجلس التعاون ممن لا يحملون بطاقة إقامة قطريّة إذا كانوا قادمين من دول مُدرجة في القائمة الخضراء.

The post «الصحة» تُحدث قوائم تصنيف الدول الخاصة بكورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة