الصين ترسل قمرين صناعيين للمراقبة البيئية إلى الفضاء

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الصين ترسل قمرين صناعيين للمراقبة البيئية إلى الفضاء

بكين – قنا:
أطلقت الصين اليوم، بنجاح قمرين صناعيين للمراقبة البيئية من مركز /تاييوان/ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة /شانشي/ شمالي الصين .
وتم إطلاق القمرين الصناعيين / HJ-2A/ و/HJ-2B/ ، بواسطة صاروخ من طراز /لونغ مارتش-4 بى/ .
ووفقا للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، مطور الأقمار الصناعية، فإن القمرين الصناعيين سيحلان محل /HJ-1A/ و /HJ-1B/ الجيل السابق من أقمار المراقبة البيئية، لتقديم الخدمات المتعلقة بحماية البيئة، والموارد الطبيعية، والحفاظ على المياه، والزراعة والغابات.
ويتميز/ HJ-2A/ و/HJ-2B/ بإمكانية تنقل عالية وتحكم دقيق وثبات، فضلاً عن قابلية قوية للتكيف مع الحمل وعمر طويل.
ويمكن للقمرين الصناعيين توفير بيانات مصورة متعددة الأطياف بدقة وضوح 16 مترًا، وبيانات مصورة فائقة الطيف بدقة وضوح 48 مترًا، وكذلك بيانات مصورة من خلال الأشعة تحت الحمراء.
وسيدعم القمران مراقبة الكوارث الطبيعية واستخدام الأراضي وتنظيم وحماية موارد المياه والرصد الديناميكي لمناطق المحاصيل، وكذلك الإنقاذ الطارئ من الزلازل.
و قد تم إطلاق /HJ-1A/ و /HJ-1B/ في عام 2008، حيث قدما بيانات الاستشعار عن بعد للإغاثة من الكوارث خلال زلزال عام 2008 بمقاطعة سيتشوان، وزلزال 2010 في ولاية يوشو التبتية ذاتية الحكم في مقاطعة /تشينغهاي/، والانهيار الطيني في عام 2010 في محافظة بمقاطعة قانسو.
وتعد عملية الإطلاق اليوم، المهمة الـ348 التي تقوم بها سلسلة صواريخ /لونغ مارش/.
جدير بالذكر أن المهمة رقم 347 من سلسلة صواريخ /لونغ مارش/ انطلقت يوم الإثنين الماضي، حاملة القمر الصناعي /هاييانغ-2سي/ لمراقبة المحيطات، على متن صاروخ حامل من طراز /لونغ مارش-4/.

The post الصين ترسل قمرين صناعيين للمراقبة البيئية إلى الفضاء appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة