الصين تسجل أول نمو في الصادرات والواردات بعد جائحة كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الصين تسجل أول نمو في الصادرات والواردات بعد جائحة كورونا

بكين – قنا:

قدمت الصين أداء أفضل من المتوقع لتجارتها الخارجية بعد أن سجلت ارتفاعا بنسبة 5.1 بالمائة في يونيو الماضي، حيث ارتفعت قيمة الصادرات بنسبة 4.3 بالمائة والواردات بنسبة 6.2 بالمائة على أساس سنوي.
ووفقا لبيانات صادرة اليوم عن المصلحة العامة للجمارك الصينية أنه بعد الاضطراب الذي شهدته التجارة الخارجية للصين في الربع الأول من العام الجاري أظهرت الواردات والصادرات علامات انتعاش واستقرار في الربع الثاني، لترتفع الصادرات لمدة ثلاثة أشهر متتالية.
وأوضحت المصلحة أن التجارة الخارجية للبلاد انخفضت بنسبة 3.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام إلى 14.24 تريليون يوان (حوالي 2 تريليون دولار أمريكي).
وخلال الفترة من يناير إلى يونيو، ظلت الآسيان أكبر شريك تجاري للصين، حيث ارتفعت التجارة 5.6 بالمائة على أساس سنوي إلى 2.09 تريليون يوان، وهو ما يمثل 14.7 بالمائة من إجمالي التجارة الخارجية للصين.
وأظهرت بيانات المصلحة أن التجارة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة انخفضت بنسبة 1.8 بالمائة و 6.6 بالمائة بالترتيب خلال هذه الفترة.
وشهدت التجارة الإجمالية مع الدول على طول الحزام والطريق، انخفاضا طفيفا بنسبة 0.9 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 4.2 تريليون يوان في النصف الأول، منخفضة بـ 2.3 نقطة مئوية عن الانخفاض العام في التجارة الخارجية للبلاد.
والجدير بالذكر أن الاقتصاد الصيني أصيب بحالة شلل بفعل أزمة تفشي فيروس كورونا /كوفيد-19/ هذا العام، إلا أن الحكومة الصينية قدمت تحفيزات قوية لدعم الطلب المحلي على الرغم من زيادة حالات العدوى بالفيروس في أنحاء العالم.

The post الصين تسجل أول نمو في الصادرات والواردات بعد جائحة كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة