الصين توقع صفقات مع الدول العربية بقيمة 24 مليار دولار

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الصين توقع صفقات مع الدول العربية بقيمة 24 مليار دولار

بكين ـ قنا:

وقعت الصين والدول العربية، خلال الدورة الخامسة من معرض “الصين- الدول العربية” التي تقام بمدينة /نينغشيا/ شمالي غربي البلاد، على 277 صفقة بقيمة 24 مليار دولار أمريكي.
وكشفت وزارة التجارة الصينية، في بيان، أن هذه الصفقات تغطي مجالات مختلفة، من بينها المعلومات الإلكترونية والطاقة النظيفة والغذاء الأخضر والتعاون السياحي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل مشاركة ألف شركة في المعرض الذي افتتح يوم أمس ويستمر أربعة أيام، بعضها شارك افتراضيا فيما خير عدد آخر الحضور إلى الصين بعد الالتزام بالإجراءات الوقاية من فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وذكرت الوزارة أن حجم التجارة بين الصين والدول العربية بلغت في العام 2020 حوالي 239.4 مليار دولار أمريكي، لافتة إلى أن الصين استوردت خلال العام الماضي 250 مليون طن من النفط الخام من الدول العربية، أي نصف إجمالي وارداتها من هذه المادة في 2020.
كما أوضحت أن واردات الدول العربية من الصين بلغت 122.9 مليار دولار أمريكي العام الماضي، بزيادة 2.1 بالمئة على أساس سنوي، مشيرة إلى أن معرض “الصين-الدول العربية”، الذي يقام كل سنتين، جذب أكثر من خمسة آلاف شركة من نحو 110 دول منذ تدشينه عام 2013.

The post الصين توقع صفقات مع الدول العربية بقيمة 24 مليار دولار appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة