الصين: نجاح التجارب الأولية على البشر لأول عقار ضد كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الصين: نجاح التجارب الأولية على البشر لأول عقار ضد كورونا

بكين- وكالات:

أظهر معهد أبحاث صيني، يقوم بتجارب سريرية للتوصل لعقار مضاد لفيروس كورونا، نتائج مبشّرة في تجارب أولية على البشر.
وذكرت وسائل إعلام أن معهد ووهان للمنتجات البيولوجية، التابع لشركة «ساينوفارما» الصينية، أعلن نتائج المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم.
وأوضحت أن النتائج الأولية للقاح أظهرت أنه آمن ولم يسبب أي رد فعل سلبي خطير، ونجح في تحفيز الجسم لإنتاج أجسام مضادة للفيروس لدى جميع المشاركين في التجارب السريرية بعد تلقيهم جرعتين في غضون 28 يوماً. وذكرت الشركة أن التجارب السريرية للقاح هي دراسة سريرية عشوائية «مزدوجة التعمية». وأجريت التجارب السريرية لمدة 66 يوماً، وظهرت بيانات السلامة والفعالية للقاح المعطّل بعد حقنتين. وجمعت نتائج الدراسة لمختلف الأعمار والإجراءات المختلفة والجرعات المختلفة وأوقات الحقن المختلفة بشكل كامل.
قدمت التجارب التي تعد الأطول مدة في العالم، البيانات الأكثر شمولاً، كما أثبتت النتائج أن اللقاح هو الأكثر فعالية مما يوفر بيانات علمية قابلة للتقييم للوقاية من وباء كوفيد-19
وقدمت التجارب التي تعد الأطول مدة في العالم، البيانات الأكثر شمولا، كما أثبتت النتائج أن اللقاح هو الأكثر فعالية مما يوفر بيانات علمية قابلة للتقييم للوقاية من وباء كوفيد-19
وفيما يتعلق بالنوع الجديد من فيروس كورونا والذي تم اكتشافه مؤخراً في بكين، يخشى بعض الخبراء من أنه قد يؤدي إلى إضعاف فعالية اللقاح أو تعطيلها.
وقال يانغ شياو مينغ رئيس مجلس إدارة شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لـ«سينوفارما» إنه لاحظ هذا النوع الجيني الجديد، لكنه «لا يزال ضمن تغطية اللقاح الذي طورته الشركة، لذلك لن يؤثر على فعالية اللقاح المعطل الحالي».
إلى ذلك أعلنت السلطات أمس تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، في إشارة إلى أن انتشار الفيروس الذي يجتاح بكين قد يبدأ في التلاشي.
ومن بين الحالات الجديدة، تم الإبلاغ عن 9 حالات في العاصمة الصينية، وهي المرة الأولى التي يكون فيها عدد الحالات الجديدة في بكين رقماً فردياً منذ 13 يونيو الحالي.
وأخضعت السلطات أكثر من مليوني شخص لفحوص بهدف احتواء بؤرة جديدة لوباء كوفيد-19 في العاصمة.

The post الصين: نجاح التجارب الأولية على البشر لأول عقار ضد كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة