الطيران العماني يبدأ تشغيل رحلاته المجدولة أول أكتوبر المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الطيران العماني يبدأ تشغيل رحلاته المجدولة أول أكتوبر المقبل

مسقط – قنا :

أعلن الطيران العماني، تشغيل رحلاته المجدولة إلى 18 مدينة في 12 دولة، ابتداء من الأول من أكتوبر المقبل.
وأكد الناقل الوطني لسلطنة عمان، وفقا لما بثته وكالة الأنباء العمانية،اليوم ، التزامه بتطبيق برنامج سلامة شامل ومكثف قبل وخلال وبعد كافة رحلاته لضمان تجربة سفر آمنة ومطمئنة للمسافرين على متنه.
وأشار إلى أنه يتوجب على المسافرين على متنه ارتداء الكمامات في مطارات عمان وعلى متن رحلات الطيران العماني، موضحا أنه سيقوم بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال مراحل الصعود والهبوط من الطائرة.
وكان الدكتور محمد بن ناصر الزعابي رئيس هيئة الطيران المدني العماني قد صرح يوم الخميس الماضي إن قطاع الطيران في بلاده قد تكبد خسائر كبيرة جراء جائحة كورونا ،تجاوزت 200 مليون ريال عماني ، مبينا بأنه منذ بدء إغلاق مطارات السلطنة في 29 مارس الماضي انخفضت الحركة الجوية فيما يتعلق بالمسافرين والطيران بواقع 90 بالمائة، وحاليًا بدأت تتراجع هذه النسبة بشكل بطئ،آملا من الرحلات المنتظمة التي ستنطلق في أول أكتوبر المقبل عودة حركة المسافرين تدريجيًا.
يذكر ان اللجنة العليا العمانية المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/،قد قررت في السابع من سبتمبر الجاري، استئناف الحركة الجوية للرحلات الدولية في الأول من أكتوبر المقبل، على أن تكون تلك الرحلات مجدولة حسب المعطيات الصحية للوجهات المحددة وحسب الاتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران الأخرى.

The post الطيران العماني يبدأ تشغيل رحلاته المجدولة أول أكتوبر المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة