العدل تنضم إلى بوابة قطر للبيانات المفتوحة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العدل تنضم إلى بوابة قطر للبيانات المفتوحة

الدوحة – الراية :

​انضمت وزارة العدل إلى بوابة قطر للبيانات المفتوحة، لتشارك بذلك بياناتها مع كافة الجهات الحكومية والخاصة سواء منها المتواجدة أو المتابعة للبوابة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات التي تشرف على البوابة.

وبهذه الخطوة تتيح وزارة العدل كافة البيانات التي تخدم الجمهور المحلي والخارجي على البوابة باللغتين العربية والانجليزية، وبحسب المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

ويأتي انضمام وزارة العدل لبوابة قطر للبيانات المفتوحة في ضوء متطلبات حكومة قطر الرقمية 2020 واستراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2017 – 2022 التي تؤكد على ضرورة تعزيز الكفاءة والشفافية في تقديم الخدمات العامة لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، بما في ذلك تعزيز قنوات الوصول إلى خدمات الوزارة وسهولة الوصول إليها.

ويهدف نشر البيانات المفتوحة لوزارة العدل إلى تأكيد الشفافية في تنفيذ المعاملات، وتعزيز التفاعل والتواصل مع الجمهور، وتفعيل كافة المنصات الرقمية لتوفير خدمات الوزارة للجمهور إلكترونيا ضمن خطو ة متكاملة يجري تنفيذها لهذا الغرض.

 وبهذه الخطوة سيتمكن كافة المتعاملين مع الوزارة في الداخل والخارج من الوصول إلى البيانات القانونية والخدمية لوزارة العدل مثل النشرات العقارية والدورات التدريبية التخصصية التي تنفذ بمركز الدراسات القانونية والقضائية، وغير ذلك من الإحصائيات والبيانات التي تهم الجمهور وتكرس مبدأ الشفافية وتعزز مناخ الاستثمار في الدولة. ويمكن الوصول إلى البيانات التابعة لوزارة العدل من خلال الرابط:

https://www.data.gov.qa/explore/?sort=title&refine.publisher=%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%84​​

The post العدل تنضم إلى بوابة قطر للبيانات المفتوحة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة