العراق: بدء أعمال “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة” يوم غد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العراق: بدء أعمال “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة” يوم غد

بغداد – قنا:

تبدأ في العاصمة العراقية غدا السبت، أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي يتوقع أن يشارك فيه عدد من دول جواره، ويبحث على مدى يوم واحد سبل بناء شراكات اقتصادية واستثمارية بين دول الإقليم والمنطقة بما يعزز فرص الاستقرار والنمو فيها.
وقال بيان للرئاسة العراقية صدر في وقت سابق إن “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة سيساهم في التعاون من أجل تخفيف حدة التوترات والأزمات التي تكتنف المنطقة ودعم مسار الحوار البناء في سبيل ذلك”.
وأضاف أن جدول أعمال المؤتمر يركز على ان يكون العراق محورا لتعاون اقليمي في المجال الاقتصادي، مستطردا “لاشك ان القضايا السياسية والامنية ستبحث”.
وأعلنت الرئاسة الفرنسية مشاركة الرئيس ايمانويل ماكرون في المؤتمر، فيما أعلنت وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق أن ممثلين عن منظمة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ودول مجموعة العشرين سيحضرون المؤتمر بصفة مراقب.
ويعول العراق على نجاح المؤتمر في تجسيد رؤيته الاستراتيجية بضرورة خلق تكامل اقتصادي يفضي بعد ذلك إلى حلحلة الأزمات السياسية في المنطقة.
وكان السيد نزار الخيرالله وكيل وزارة الخارجية العراقية والمتحدث باسم المؤتمر، قد أكد في تصريحات سابقة، اكتمال جميع الاستعدادات اللوجستية والبروتوكولية والتحضيرات الصحية للمؤتمر لاسيما إجراءات الوقاية من فيروس كورونا /كوفيد – 19/، فضلا عن اكتمال الاستعدادات الأمنية.

The post العراق: بدء أعمال “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة” يوم غد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة