العراق تجدد دعوتها للمفوضية الأوروبية لرفع اسمها من قائمة الدول عالية الخطورة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العراق تجدد دعوتها للمفوضية الأوروبية لرفع اسمها من قائمة الدول عالية الخطورة

بغداد – قنا:

دعت وزارة الخارجية العراقية، اليوم، المفوضية الأوروبية إلى رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة.
جاء ذلك خلال لقاء السيد فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي، مع السيد جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، بمقر المفوضية الأوروبية في بروكسل.
وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية أوردته وكالة الأنباء العراقية، اليوم أن الجانبين ناقشا موضوع رفع اسم العراق من لائحة المفوضية الأوروبية للدول ذات الخطورة العالية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مجددا دعوة الجهات المعنية في المفوضية للإسراع في فتح حوار مع الجهات الفنية المعنية في العراق، بغية استكمال تقييم أداء العراق في هذا المجال، ورفع اسمه من هذه القائمة”.
وأضاف البيان أن الوزير حسين ثمن خلال اللقاء، أهمية مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للعراق في المجالات التنموية المختلفة، وفي مجال المساعدات الإنسانية، مشيدا “بحرص الاتحاد على تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للعراق، لاسيما مساعدته في مجال مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها”.
وأشارت إلى أن” الجانبين تطرقا إلى اجتماعات اللجنة المشتركة لحقوق الإنسان والديمقراطية التي عقدت مؤخرا .. مؤكدا على “أهمية اتفاق الشراكة والتعاون المبرم بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، وأنه يمثل الإطار الإستراتيجي للعلاقة بين الجانبين”.
وأكد وزير الخارجية العراقي على التزام بلاده بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.. معربا عن رفضه المطلق بأن يتحول العراق إلى ساحة للصراع بين الأطراف المتنافسة، أو منطلقا للاعتداء على أي دولة أخرى، مشددا على ضرورة دعم جهود العراق ليكون عامل استقرار، وتوافق في المنطقة والعالم.

The post العراق تجدد دعوتها للمفوضية الأوروبية لرفع اسمها من قائمة الدول عالية الخطورة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة