العربي والسيلية يقصان شريط منافسات الموسم الرياضي الجديد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العربي والسيلية يقصان شريط منافسات الموسم الرياضي الجديد

الدوحة- قنا:

يفتتح فريقا العربي والسيلية منافسات الموسم الرياضي الجديد من بطولة كأس Ooredoo للموسم 2021- 2022 ، في مواجهة قوية يحتضنها استاد الخور بعد غد /الأحد/، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً فرق قطر والخور والغرافة.
ويتطلع كل فريق لتحقيق الفوز في هذه المباراة للحصول على دفعة معنوية قوية قبل انطلاق تحدي منافسات الدوري للموسم الكروي 2021-2022 يوم 11 سبتمبر الجاري، حيث يبدأ السيلية المشوار بمواجهة السد، فيما يواجه العربي فريق الوكرة بالجولة الأولى.
وتأتي أهمية المباراة بالنسبة لكلا المدربين يونس علي مدرب العربي الذي تولى المسؤولية خلفا للأيسلندي هالجريمسون، وللتونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية، كونها فرصة جيدة للوقوف على مدى جاهزية جميع اللاعبين لخوض أول مباريات الدوري، ومدى الاستفادة من معسكرات الإعداد والحالة الفنية لكافة عناصر الفريقين خاصة الوجوه الجديدة من المواطنين والمحترفين الأجانب الذين انضموا في فترة الانتقالات.
وسبق أن التقى الفريقان في نسخة الموسم الماضي بالدور ربع النهائي من كأس /أريدُ/ على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، ونجح السيلية في تحويل خسارته 0-2 إلى التعادل 2-2 في الوقت الأصلي والفوز بركلات الترجيح 5-4، ليتأهل لنصف النهائي ويستكمل مشواره حتى نجح في التتويج بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على الريان في النهائي.
وفي مواجهة اخرى لحساب نفس المجموعة يلتقي فريقا قطر والخور بعد غد /الاحد/ ايضا على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة. وتعد المنافسة فرصة جيدة للاطمئنان على جاهزية اللاعبين وتحضيرهم كما يجب لاسيما وأن كل الفرق أجرت تغييرات على مستوى اللاعبين بانتدابات جديدة، كما أن المباريات ستكون مجالاً رحباً أمام المدربين لاختبار بعض العناصر البديلة وتصحيح الأخطاء، والاستقرار على التشكيلات الأساسية التي سيخوضون بها منافسات الدوري بعد ذلك، ومن هنا تكمن أهمية المباريات لكل فريق.
وبالنظر إلى اللقاء نجد أن مباراة قطر والخور ستكون قوية ومثيرة بين الفريقين، ولا تخضع للتكهنات أو الحسابات المسبقة في ظل رغبة كل فريق للظفر بأول ثلاث نقاط ضمن بداية المنافسات في المجموعة، وسيكون كل من الألماني وينفريد شايفر مدرب الخور والبرازيلي ريكاردو مدرب قطر، على وعي تام بأهمية مثل هذه المباراة لعلاج الأخطاء التي تم اكتشافها خلال المعسكر الاعدادي.
ويبحث نادي قطر عن المزيد من الانسجام والتناغم بين توليفة لاعبيه، خصوصا عقب التغيرات الكبيرة التي طرأت على الفريق على مستوى اللاعبين، حيث يحاول المدرب البرازيلي ريكاردو في أول مهمة له الدخول بقوة، وسيدفع بعناصره الجديدة للوقوف علي مدي جاهزية كل لاعب وهم: حسام كمال وبهاء الليثي وسيبستيان سوريا الذين من المتوقع أن يشاركوا في المباراة، فيما سيغيب عن الفريق النيجيري أنتونى أوكبوتو للإصابة، وأحمد معين لتواجده مع المنتخب الأول، ويوسف بلايلي وبشار رسن لتواجدهما مع منتخبي بلديهما.
اما الخور فيسعى لتقديم مباراة كبيرة لتكون دفعة معنوية للاعبين في انطلاقة الموسم والظهور بصورة قوية بعيدا عما ظهر عليه في دوري الموسم الماضي، وسيراهن المدرب الألماني وينفرد شايفر على كل من: المُدافع البرازيلي رفائيل فاز، واليوناني جيانيس فيتفاتزيدس والمغربي إسماعيل الحداد، والكوري الجنوبي جاتشول لاعب الغرافة السابق.

The post العربي والسيلية يقصان شريط منافسات الموسم الرياضي الجديد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة