العلاقة بين الولايات المتحدة والصين “متضررة بشدة”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العلاقة بين الولايات المتحدة والصين “متضررة بشدة”


واشنطن – قنا:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين “متضررة بشدة” بسبب وباء /كورونا/.. مشيرا إلى أنه لا يفكر حاليا في المرحلة الثانية المحتملة من الاتفاق التجاري بين البلدين.
وأوضح ترامب، في تصريحات لصحفيين مرافقين له على متن الطائرة الرئاسية أثناء توجهه لولاية فلوريدا، أن الصينين “كان بإمكانهم وقف الوباء.. لكنهم لم يوقفوه”.
وبسؤاله عما إذا كان هذا الخلاف يعني استبعاد التوصل لاتفاق حول المرحلة الثانية من الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين، قال ترامب إنه “لم يفكر حتى” في هذا الأمر.. مضيفا إن لديه الكثير من الأشياء الأخرى التي تشغل باله، بحسب ما نقلته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية.
وبات موقف الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين، الذي تم التوقيع على المرحلة الأولى منه ودخل حيز التنفيذ أوائل العام الجاري، محل تساؤل عقب تفشي أزمة فيروس /كورونا/ المستجد (كوفيد-19).
وانتشر فيروس /كورونا/ المستجد، الذي بدأ تفشيه في مدينة /ووهان/ الصينية قبل عدة أشهر، ليجتاح العالم بأسره ويلقي بآثاره وتداعياته الوخيمة على القطاعين الاقتصادي والصحي بالولايات المتحدة، شأنها شأن باقي دول العالم.
وسجلت الولايات المتحدة أكثر من ثلاثة ملايين حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 133 ألف حالة وفاة حتى الان، وفق بيانات جامعة /جونز هوبكنز/ الأمريكية.
وانتقدت الولايات المتحدة، الصين منذ بدايات الأزمة على طريقة تعاملها مع تفشي الفيروس، وقالت إنه “كان بالإمكان وقف تفشيه إذا تحرت الصين الشفافية”.. في المقابل رفضت الصين هذه الانتقادات وقالت إنها “تعاملت بشفافية تامة مع الأزمة منذ بدايتها”.

The post العلاقة بين الولايات المتحدة والصين “متضررة بشدة” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة