العملاق الباريسي يدخل التاريخ باكتساح

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العملاق الباريسي يدخل التاريخ باكتساح

لشبونة – أ ف ب:

بلغ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على لايبزيج الألماني بنتيجة 3-صفر في الدور نصف النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك في الذكرى الخمسين لتأسيسه.

ويدين بطل فرنسا بفوزه لكل من البرازيلي ماركينيوس (13)، والأرجنتيني أنخل دي ماريا (42) والإسباني خوان برنات (56).

ويلتقي سان جيرمان في النهائي المقرر في 23 الحالي مع بايرن ميونيخ الألماني أو ليون الفرنسي مفاجأة الموسم حيث يلتقيان اليوم.

وضمن سان جيرمان تواجد فريق فرنسي في النهائي للمرة الأولى منذ موناكو 2004.

وكان نادي العاصمة الفرنسية بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 25 عامًا والثانية فقط في تاريخه بعد فوز قاتل على أتالانتا الإيطالي 2-1 بهدفين في الدقيقتين 90 و90+3، فيما تفوق لايبزيج على أتلتيكو مدريد الإسباني بالنتيجة ذاتها ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه في ثاني مشاركة له فقط. وسيتطلع سان جيرمان، بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل لأن يصبح ثاني ناد فرنسي فقط يحقق لقب المسابقة القارية الأسمى بعد مارسيليا عام 1993 في سعيه لثلاثية تاريخية بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس المحليين إضافة إلى النسخة الأخيرة من كأس الرابطة.

وعلى عكس مباراة أتالانتا حيث انتظر حتى الشوط الثاني للدخول في أجواء اللقاء، هدد سان جيرمان باكرًا عبر البرازيلي نيمار الذي اختير رجل المباراة أمام الفريق الإيطالي، عندما وصلته كرة بينية من مبابي على الجهة اليمنى داخل المنطقة سددها بيمناه ارتدت من القائم (6). وافتتح سان جيرمان النتيجة برأسية من ماركينيوس إثر ركلة حرة متقنة نفذها دي ماريا تحصل عليها نيمار (13).

وكان ماركينيوس سجل هدف التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 90 أمام أتالانتا في ربع النهائي قبل أن يسجل البديل ماكسيم شوبو-موتينج هدف الفوز.

وانتظر لايبزيج الذي ضمن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل بعدما أنهى البوندزليجا ثالثًا حتى الدقيقة 25 ليهدد عندما مرر النمساوي كونراد لايمر عرضية إلى الدانماركي يوسف بولسن مرت بجانب القائم.

ونجح بطل فرنسا من مضاعفة النتيجة عندما رفع الحارس المجري بيتر جولاتشي كرة خاطئة وصلت إلى باريديس اليقظ الذي مررها سريعًا إلى نيمار داخل المنطقة، غمزها بذكاء إلى دي ماريا الذي تابعها بيسراه في الشباك بسهولة مسجلًا هدفه الثالث في المسابقة هذا الموسم (42).

وسجل سان جيرمان الهدف الثالث عندما انزلق موكييلي قرب منطقته فخطف دي ماريا الكرة ورفعها عرضية إلى برنات داخل المنطقة تابعها رأسية (56)، حيث أكدت تقنية المساعدة بالفيديو «VAR» عدم وجود تسلل كون موكييلي كان لا يزال ملقًى على الأرض.

سيلفا يدخل تاريخ باريس

 لشبونة – وكالات:

حقق البرازيلي تياجو سيلفا مدافع وقائد باريس سان جيرمان الفرنسي، إنجازًا تاريخيًّا جديدًا خلال مباراة فريقه ضد لايبزيج الألماني، أمس في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائية أن سيلفا شارك أمس في مباراته 59 بقميص سان جيرمان في البطولات الأوروبية، ليكون أكثر لاعبي النادي الفرنسي مشاركة في البطولة على مدار تاريخه.

الفريقان يتطلّعان إلى بلوغ النهائي الأوروبي

البايرن وليون في تحدٍّ كبير

 لشبونة – أ ف ب:

يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى مُواصلة زحفه نحو لقب مُسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما يُلاقي اليوم في لشبونة ليون الفرنسيَّ الطامح إلى تحقيق مُفاجأة جديدة بعد إطاحته بيوفنتوس الإيطاليّ، ومانشستر سيتي الإنجليزيّ.ويدخل الفريقان المُباراة بمعنويات عالية جدًا بعدما أقصى كل منهما فريقَين كانا مرشّحين بقوّة للمُنافسة على اللقب، فالنادي البافاري استأنف مُنافسات المسابقة القارية العريقة التي تقام حاليًّا في العاصمة البرتغاليّة لشبونة بفوز كبير على تشيلسي الإنجليزي 4-1 في إياب ثمن النهائيّ (فاز بثلاثية نظيفة ذهابًا في لندن قبل التوقّف بسبب فيروس كورونا المستجد)، قبل أن يلحق خسارةً تاريخيةً مذلة ببرشلونة الإسباني 8-2 في ربع النهائي.أما ليون، ففجر مفاجأتَين من العيار الثقيل عندما أطاح بيوفنتوس من ثمن النهائي رغم خسارته أمامه 1-2 إيابًا (فاز 1-صفر ذهابًا في ليون)، قبل أن يحقق فوزًا غاليًا على مانشستر سيتي 3-1 في ربع النهائي.وهي المرّة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان الألماني والفرنسي في دور الأربعة للمُسابقة القارية العريقة بعد الأولى عام 2010.

دي ماريا يتذكر بطولته الأغلى

لشبونة – وكالات:

سجل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، هدفًا في شباك لايبزيج، أعاد به واحدة من أفضل ذكرياته في مسيرته مع كرة القدم.

ساهم دي ماريا في 8 أهداف بقميص سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث سجل 3 أهداف، وصنع 5 أخرى.

صافرة إسبانيّة

لشبونة – وكالات:

سيُدير الحكم الإسباني، أنطونيو ماتيو لاهوز، مواجهةَ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم، بين أولمبيك ليون وبايرن ميونيخ.

وأطاح ليون في ربع النهائي بمانشستر سيتي الإنجليزي بالفوز عليه 3-1، بينما حقّق بايرن ميونيخ انتصارًا كاسحًا على برشلونة 8-2، ليزيحه في طريقه للقب السادس.

وأدار لاهوز، أوّل مباراة دولية له في فبراير 2011 في ودية بين إيطاليا وإنجلترا تحت 21 عامًا.

كما أدار مُباريات دولية في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، ومونديال روسيا 2018.

The post العملاق الباريسي يدخل التاريخ باكتساح appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة