العنابي الأكثر تهديفًا في الكأس الذهبية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

العنابي الأكثر تهديفًا في الكأس الذهبية

الضيف الجديد للبطولة يصل للمربع الذهبي ويواصل رحلته نحو الكأس الذهبية، هكذا اتفقت وسائل إعلام الكونكاكاف المكتوبة أو المرئية على فوز منتخبنا أمام السلفادور وتأهله إلى الدور نصف النهائي، فبعد أن تصدر المجموعة الرابعة بـ 7 نقاط وتفوقه على كل منتخباتها، جاء الدور على السلفادور الذي لم يكن قادرًا على أن يوقف طموح نجوم منتخبنا للوصول للمربع الذهبي، وهي نفس الصحف التي كانت قد رشحت العنابي للوصول لهذا الدور بعد فوزه في لقاء الهندوراس خلال آخر مباريات دور المجموعات، لتتحقق تكهناتها بحصول العنابي على بطاقة نصف نهائي الكأس الذهبية. وكتبت صحيفة «دياز»: التفوق القطري في الكأس الذهبية يستمر بعد أن أوقف رحلة السلفادور من الدور ربع النهائي، في مباراة بدأها الضيف الجديد للبطولة بشكل قوي بتسجيله هدفين في أقل من عشر دقائق بطريقة رائعة، حيث تلقى المنتخب السلفادوري صدمة مبكرة في المباراة، ورغم ذلك المنتخب القطري واصل تفوّقه في المباراة من خلال تسجيله الهدف الثالث في الشوط الثاني.

أما صحيفة «AS» فقد كتبت عن تأهل منتخبنا: المنتخب القطري يُقصي السلفادور من الدور ربع النهائي، وهذا الفشل السادس لهم في الكأس الذهبية ولم يتمكنوا من تجاوز هذا الدور، بينما أصبحت قطر الدولة الضيفة الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة، متجاوزة البرازيل وكولومبيا وبيرو.

وأضافت الصحيفة: حلم كتابة التاريخ بالنسبة للمنتخب السلفادوري يتبخر، فبعد أن ترك صورة جيدة في الدور الأول من البطولة جعل جماهيره تحلم بالوصول على الأقل للمربع الذهبي، لكن بسبب البداية الكارثية لـ «لاسيليكتا» أقصته من ربع النهائي، بعد تسجيل المنتخب القطري هدفًا مبكرًا في أول دقيقتين من عمر المباراة بواسطة الهدّاف معز علي، ولم يستوعبوا الصفعة الأولى من مضيف كأس العالم 2022، حيث أطلق عبدالعزيز حاتم تسديدة قوية خارج منطقة العمليات مُسجلًا الهدف الثاني، ليأتي بعدها الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني.

يوسف حسن: مشوار العنابي صعب

قال يوسف حسن حارس مرمى مُنتخبنا الوطني عن التأهّل إلى دور نصف النهائي لبطولة الكأس الذهبية: الحمد لله حققنا هدفنا في مباراة السلفادور بالحصول على بطاقة المربع الذهبي، وهذا لم يكن سهلًا، خاصةً أننا نلعب لأول مرة في هذه البطولة الكبيرة، وكذلك هذه المنتخبات التي نواجهها سبق لها أن شاركت في كأس العالم، وهذا يؤكّد أن المُنافسة فيها قوية وهذا ما ظهر خلال مبارياتنا التي خضناها في الدور الأول وأيضًا في الدور ربع النهائي أمام السلفادور.

وأضاف: أمام السلفادور تقدّمنا في النتيجة بثلاثية نظيفة، منها هدفان في الشوط الأول، وبعدها فقدنا التركيز بعد الهدف الثالث، وهذا ما جعلنا نستقبل هدفين بعد أن استغلوا الفرصتين اللتين سنحتا لهم. وأشار إلى أنهم يمتلكون دفاعًا منظمًا، وهذا الذي ظهر خلال المباريات الماضية، لهذا فأخطاء مباراة السلفادور لن تتكرر. وتابع: نلعب كل ثلاثة أيام مباراة وخضنا إلى الآن أربع مباريات، لكن الطاقم الطبي للمُنتخب يقوم بعمل كبير من خلال تجهيز اللاعبين بعد كل مباراة. وختم حديثه قائلًا: الحمد لله، هذا الإنجاز لقطر وكل الوطن العربي، بعد وصولنا للمربع الذهبي خلال أول مُشاركة لنا بالكأس الذهبيّة.

طرح تذاكر نصف النهائي

طرحت اللجنة المُنظمة لبطولة الكأس الذهبية 2021 تذاكر مباراتَي الدور نصف النهائي، وقد نشر الاتحاد القطري لكرة القدم تغريدة «الوعد في أوستن ضمن منافسات نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية»، وتمّ نشر لينك لشراء تذاكر المباراة.

يذكر أن مباراة منتخبنا الوطني ستقام فجر الجمعة على ملعب «أوستن اف سي» ضد المنتخب الأمريكي مستضيف البطولة، بينما تُقام المباراة الثانية بين المنتخب الكندي والمكسيكي على ملعب «ان ار جي ستاديوم» في مدينة هيوستن.

همام الأمين: سعادتنا كبيرة

أكّد همام الأمين مدافع منتخبنا الوطني أنهم على بُعد خُطوة واحدة فقط لتحقيق إنجاز كبير بالوصول للنهائي. وقال همام: سعداء بالتواجد في المربع الذهبي بعد فوزنا على السلفادور بنتيجة 3-2، في مباراة قدمنا فيها شوطًا أوّل جيدًا تمكنا من تسجيل هدفَين مبكرَين، وأضفنا الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني، لكن كان هناك تراخٍ من جانبنا، وهذا ما جعلنا نستقبل هدفَين بعد تقدّمنا بثلاثية نظيفة.

The post العنابي الأكثر تهديفًا في الكأس الذهبية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة