القطرية تسيّر رحلاتها إلى 5 مدن أسترالية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

القطرية تسيّر رحلاتها إلى 5 مدن أسترالية

الدوحة ـ الراية:
أعلنت الخطوط الجويّة القطرية عن استئناف خدماتها إلى مدينة أديلايد في أستراليا اعتبارًا من 16 أغسطس الجاري، وبذلك تصبح القطرية الناقلة الدولية الوحيدة التي تسيّر رحلاتها إلى خمس مدن كبرى في أستراليا.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: استئناف خدماتنا إلى مدينة أديلايد يعكس التزامنا المستمر تجاه السوق الأسترالية في هذه الأوقات العصيبة. وبفضل شبكة وجهاتنا التي تعدّ الأكبر في المنطقة، ومقر عملياتنا الحائز لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط، فقد استطعنا أن نكون الخيار الأمثل أمام العديد من السفارات الأسترالية حول العالم للعودة بمواطنيهم. كما أظهرت بيانات الحكومة الأسترالية خلال ذروة عمليات إعادة المواطنين إلى البلاد أن الخطوط القطرية ساعدت في نقل المسافرين من وإلى أستراليا أكثر بعشر مرات تقريبًا من شركات الطيران المنافسة.
وأضاف: القطرية إحدى شركات الطيران التي لم توقف خدماتها إلى أستراليا، بل قمنا بالتوسّع في عملياتنا خلال جائحة كورونا للمساعدة في إعادة أكثر من 170 ألفًا من المواطنين الأستراليين والمسافرين العالميين إلى بلادهم، كما قمنا بنقل مئات الأطنان من البضائع للحفاظ على استمرار سلاسل الإمداد الحيوي للمصدّرين الزراعيين الأستراليين. إن استئناف رحلاتنا الجوية إلى أديلايد، وإطلاق الرحلات الجديدة مؤخرًا إلى بريزن يؤكدان التزامنا طويل الأمد تجاه أستراليا، ودعمنا للمسافرين والمصدّرين الأستراليين الذين لديهم علاقات وشراكات عالمية.
وقال السيد سايمون بيرمنغهام، وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي، عضو مجلس الشيوخ عن جنوب أستراليا: إن استئناف الرحلات إلى أديلايد يعد بادرة ثقة عظيمة في جنوب أستراليا، وخطوة إيجابية أولى واعدة في الطريق نحو استئناف الخدمات، بالتزامن مع فتح حدودنا الدولية. ولطالما كانت الخطوط القطرية تسيّر رحلاتها بشكل مطّرد إلى أديلايد منذ سنوات، وعملت على خدمة أهم الأسواق من داخل وخارج أوروبا والشرق الأوسط.
رحلات الشحن
وكانت القطرية للشحن الجوي قد قامت بتشغيل عدد كبير من الرحلات غير المجدولة وتشغيل طائرات الركاب لنقل البضائع وذلك لدعم المصدرين الأستراليين ونقل الإمدادات الطبية الأساسية خلال جائحة كورونا. كما سيّرت الناقلة أيضًا طائرة شحن من طراز بوينغ 777 مرتين أسبوعيًّا إلى ملبورن وبيرث في أبريل 2020، وذلك استجابة للطلب على المنتجات الأسترالية الطازجة والأدوية.
ومع استئناف رحلات الركاب إلى أديلايد، ستقوم الناقلة بتشغيل 25 رحلة جوية من وإلى أستراليا أسبوعيًّا، من ضمنها 23 رحلة شحن جوي ضمن المساحة المُخصصة للشحن على طائرات الركاب، وطائرتين لشحن البضائع، لتوفر بذلك أكثر من 700 طن من سعة الشحن أسبوعيًّا في كل اتجاه.
كما كانت الخطوط الجوية القطرية إحدى أوائل شركات الطيران التي انضمت إلى الآلية الدولية لمساعدة الشحن التابعة للحكومة الأسترالية وذلك للمساهمة في عودة سلسلة التوريد العالمية الحيوية، وتوفير مورد رئيسي للتصدير وشبكة عالمية للمزارعين وغيرهم من المصدّرين في مختلف أنحاء أستراليا. ومن خلال الآلية الدولية لمساعدة الشحن التابعة للحكومة الأسترالية؛ ساهمت الخطوط الجوية القطرية في استعادة سلاسل التوريد الحيوية بين المصدرين الأستراليين وعملائهم في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.
ومع استئناف الرحلات الجوية إلى أديلايد، ستسيّر الخطوط الجوية القطرية 23 رحلة ركّاب أسبوعيًّا إلى أستراليا: رحلتان أسبوعيًّا إلى أديلايد، ثلاث رحلات أسبوعيًّا إلى بريزبن، أربع رحلات أسبوعيًّا إلى بيرث، رحلات يوميّة إلى ملبورن، رحلات يوميّة إلى سيدني.
وتواصل الخطوط الجوية القطرية قيادة مرحلة تعافي قطاع السفر الجوي العالمي، مع حرصها على إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية لتصل إلى أكثر من 500 رحلة جوية أسبوعيًّا تتجه إلى ما يزيد على 75 وجهة عالميّة.

The post القطرية تسيّر رحلاتها إلى 5 مدن أسترالية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة