القيادة الجوية المركزية الأمريكية تحتفل بتسليم مقاليد القيادة الجوية الجديدة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

القيادة الجوية المركزية الأمريكية تحتفل بتسليم مقاليد القيادة الجوية الجديدة

الدوحة – قنا:

احتفلت القوات المسلحة القطرية والقيادة الجوية المركزية الأمريكية اليوم، بتسليم مقاليد القيادة الجوية المركزية الأمريكية الجديدة، بقيادة الفريق جريجوري جييو، خلفاً للفريق جوزيف غاستيلا، حيث تتخذ القيادة الجوية المركزية الأمريكية من دولة قطر مقراً لها.
حضر مراسم التسليم التي أُقيمت بقاعدة العديد الجوية، سعادة الفريق الركن /طيار/ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة السيدة جريتا هولتز القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد، وسعادة الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، وعدد من السفراء وكبار القادة العسكريين من الجانبين القطري والأمريكي، وقادة القوات الجوية ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.
وفي كلمته خلال الحفل ، أكد سعادة الفريق الركن /طيار/ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، أن العلاقات العسكرية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية تزداد قوة ومتانة يوماً بعد يوم، مشيرا الى أن الفترة الماضية شهدت إنجازات يسجلها التاريخ تبين مدى عمق الشراكة والصداقة بين البلدين في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص العلاقات المشتركة في مجال الدفاع.
وتابع سعادته “ولما لهذه الشراكة من أهمية لدولة قطر فقد بدأنا بالعمل على قدم وساق لتطوير قاعدة العديد الجوية، وذلك لزيادة الكفاءة العملياتية والطاقة الاستيعابية للعمليات التي يقودها حلفاؤنا”.
وأضاف سعادته “نرحب بتواجد أصدقائنا بالقوات المسلحة الأمريكية في بلدهم الثاني قطر، وإننا على استعداد لتعزيز الشراكة بين قواتنا المسلحة وحلفائنا في دولة قطر بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

The post القيادة الجوية المركزية الأمريكية تحتفل بتسليم مقاليد القيادة الجوية الجديدة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة