القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط تتجاوز 20 مليار ريال للمرة الأولى

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط تتجاوز 20 مليار ريال للمرة الأولى

مسقط – قنا:

قفزت القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي إلى حوالي 1ر20 مليار ريال عماني للمرة الأولى في تاريخ السوق بعد أن شهد الأسبوع الماضي إدراج زيادة رأسمال الشركة العمانية للتنمية السياحية /عمران/ التي قامت برفع رأسمالها من 35 مليون ريال عماني إلى حوالي 9ر245 مليون ريال عماني.
وأدت هذه الزيادة إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركات المغلقة المدرجة بالسوق الثالثة التي لا يتم تداولها داخل القاعة إلى 9 مليارات و550 مليون ريال عماني تمثل 5ر47 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للشركات والإصدارات المدرجة بالسوق.
وسجلت القيمة السوقية لسوق مسقط العام الجاري زيادة بـ 3ر1 مليار ريال عماني، مسجلة صعودًا بنسبة 7 بالمائة عن مستواها في نهاية العام الماضي والبالغ 7ر18 مليار ريال عماني، وجاءت هذه الزيادة نتيجة للإدراجات الجديدة في سوق السندات والصكوك والسوق الثالثة. في حين سجلت القيمة السوقية لشركات المساهمة العامة تراجعًا من 5ر6 مليار ريال عماني إلى 2ر6 مليار ريال عماني، وصعدت القيمة السوقية للسندات والصكوك خلال العام الجاري بنحو 342 مليون ريال عماني من 9ر3 مليار ريال عماني إلى 2ر4 مليار ريال عماني.
وارتفعت قيمة التداول بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي من 7ر6 مليون ريال عماني إلى 9ر17 مليون ريال عماني.
وشهدت سوق مسقط الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 12 بالمائة في عدد الصفقات المنفذة التي صعدت إلى 1827 صفقة مقابل 1630 صفقة في الأسبوع الذي سبقه، إلا أن الأسهم الخاسرة تفوقت على الرابحة لتقود المؤشر الرئيسي والمؤشرات القطاعية للهبوط باستثناء مؤشر قطاع الخدمات الذي حقق صعودا بـ 4 نقاط فيما تراجع المؤشر الرئيسي 10 نقاط وأغلق على 3593 نقطة، وفقد مؤشر القطاع المالي 38 نقطة ومؤشر الصناعة 29 نقطة وسجل مؤشر السوق الشرعي تراجعا طفيفا دون نقطة واحدة.

The post القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط تتجاوز 20 مليار ريال للمرة الأولى appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة