الكرملين: تركيا شريك استراتيجي لروسيا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الكرملين: تركيا شريك استراتيجي لروسيا

عواصم – قنا:

وصفت الرئاسة الروسية الكرملين، أمس، تركيا بأنها شريك استراتيجي لروسيا. وقال السيد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: إن الإرادة السياسية التركية في إيجاد حلول وسط لأصعب المشكلات، تحظى بالتقدير من روسيا.. مشيرًا إلى أن تركيا تعد شريكًا استراتيجيًا لروسيا. وقال بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عن رؤية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعلاقة مع تركيا في الوقت الراهن: «تركيا شريك مُهم لروسيا، شريك استراتيجي».. مضيفًا أن هناك تفاعلًا وثيقًا بين روسيا وتركيا في جميع القضايا الإقليمية تقريبًا.

وتابع: «أنتم تعلمون أن التفاعل بشأن سوريا نشط للغاية، وعلى الرغم من اللحظات الصعبة التي حدثت في سوريا، فقد تمكن الرئيسان دائمًا، من التوصل إلى حل وسط.. نحن نقدّر عاليًا الإرادة السياسية في إيجاد حلول وسط حتى في المواقف الصعبة لشركائنا».

وأوضح بيسكوف أن هناك أيضًا مجموعة كبيرة من العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وتركيا، قائلًا: «أنتم تعلمون أننا نتحدث عن مشاريع طويلة الأجل والتعاون في قطاع الطاقة. التنوع كبير جدًا، ونحن نتحدث عن شراكة حقيقية، وشراكة مُتبادلة المنفعة».

من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن موقف تركيا من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم لا يؤثر على العلاقات بين موسكو وأنقرة، رغم عدم قبول روسيا به. على صعيد آخر أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس، عن القبض على 5 عناصر من تنظيم جولن (الذي تتهمه السلطات التركية بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في يوليو 2016). وأفادت الوزارة، في بيان، بأن قوات حرس الحدود ألقت القبض على العناصر الخمسة في منطقة مريج بولاية أدرنة القريبة من الحدود اليونانية.. مُشيرة إلى أنه تم تسليم المعنيين لمركز قوات الدرك في منطقة مريج.

The post الكرملين: تركيا شريك استراتيجي لروسيا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة