الكرملين: لا خطط لحضور بوتين اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاء ترامب

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الكرملين: لا خطط لحضور بوتين اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاء ترامب

موسكو-قنا:

 قال السيد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم، إنه لا يوجد خطط لدى الرئيس فلاديمير بوتين، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ولقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية حول كيفية تعامل الكرملين مع المعلومات بأن ترامب يرغب في مقابلة بوتين خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفيما إذا تلقى الرئيس الروسي دعوة من ترامب، وما إذا كان يخطط للتوجه إلى هناك:” حسب تقديراتي هذه ليست تصريحات رسمية، إنها نوع من التكهنات الصحفية، لا توجد خطط جوهرية في هذا الصدد، أي للقيام بزيارة إلى نيويورك، وبالتالي اللقاء مع ترامب”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت مطلع يونيو الماضي، أن طبيعة وشكل انعقاد الدورة الجديدة من اجتماعات جمعيتها العامة المقبلة، ستكون مختلفة بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

وقال السيد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عبر دائرة تلفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة، إن القرار النهائي لكيفية ظهور دورة الجمعية العامة بالضبط سيكون بيد الدول الأعضاء.

وتبدأ دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر كل عام، حيث يلتقي رؤساء وزعماء وملوك الدول الأعضاء (193 دولة) في اجتماعات مباشرة بالمقر الرئيس للمنظمة الدولية في نيويورك.

The post الكرملين: لا خطط لحضور بوتين اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاء ترامب appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة