اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة حول مهارات التحدث والإلقاء المتميز

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة حول مهارات التحدث والإلقاء المتميز

الدوحة – قنا:

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، نظمت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ورشة عمل افتراضية بعنوان “مهارات التحدث والإلقاء المتميز.. كيف تكون مؤثرا؟” لطلاب المرحلة الثانوية، بالتعاون مع الملتقى القطري للمؤلفين التابع لوزارة الثقافة والرياضة، وإدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي.
وناقشت الورشة أهمية إكساب المتدرب المهارات الأساسية للتواصل اللغوي الفعال والمؤثر عن طريق التأصيل لفن الإلقاء، وبيان أهمية مهارات التحدث والإلقاء في حياتنا العامة والخاصة، وإيجاد الدافع القوي لإتقان مهاراته المختلفة مع التوضيح بالأمثلة النظرية والعملية والواقعية.
كما استعرضت الورشة المشكلات التي تواجه المتحدث: توضيح معيقات الإبداع، وتفنيد أسباب التخوف من ممارسة مهارات التواصل الشفوي المباشر مع الآخرين (لماذا لا تتحدث؟)، والوصول مع المتدربين إلى الحلول العملية المناسبة لتجاوز الخوف من الإلقاء.
وبالإضافة إلى ذلك تم بيان المهارات التفصيلية للإلقاء المتميز، والتقييم العملي من خلال (فقرة إلقائية أعدت بعناية يقوم بها المتدربون بحيث تقيس مجمل مهارات الإلقاء الأساسية)، علاوة على التقييم الذاتي وتقييم الأقران وتقويم المدرب.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة الأمم المتحدة للتواصل العالمي، اعتمدت قرارا بشأن الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم والاحتفال بكل لغة من اللغات الرسمية الستة للأمم المتحدة وبناء عليه تقرر الاحتفال باللغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام، كونه يعد اليوم الذي صدر فيه قرار الجمعية العامة المعني بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في المنظمة الدولية.

The post اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة حول مهارات التحدث والإلقاء المتميز appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة