المجلس الأولمبي الآسيوي يعرب عن ارتياحه لاستعدادات هانغزهو لاستضافة الألعاب الأسيوية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المجلس الأولمبي الآسيوي يعرب عن ارتياحه لاستعدادات هانغزهو لاستضافة الألعاب الأسيوية

الصين- قنا :

عقدت لجنة التنسيق المشكلة من المجلس الأولمبي الآسيوي لمتابعة أعمال اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقررة في هانغزهو بالصين عام 2022 اجتماعها الثالث الذي استعرضت خلاله آخر الاستعدادات للألعاب.
وركز الاجتماع على البرنامج الرياضي للدورة مع مواعيد الألعاب والمسابقات، وما توصلت إليه اللجنة فيما يخص الحملة الترويجية والتسويق، واستعراض فيلم وثائقي عن الألعاب الآسيوية.
كما تم استعراض آخر التحديثات فيما يخص الملاعب وقرية الرياضيين، والإعلام والطب ومكافحة المنشطات، والخطة والبرنامج المعد لمرور الشعلة، والمهرجان والمعرض المصاحب للدورة.
وقدمت اللجنة المنظمة المدعومة من الإدارة العامة للرياضة في الصين واللجنة الأولمبية الصينية تقريرا عن تطور الاستعدادات لاستضافة الألعاب الآسيوية، وذلك في سبع مواضيع رئيسية منها برنامج الألعاب، المنشآت، التسويق، الشعلة، وأيضا مهرجان ومعرض الألعاب.
وستكون النسخة التاسعة عشرة أول ألعاب آسيوية تضم رياضيين من قارة أوقيانيا بدعوة من الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.. وستحدد معايير مشاركة رياضيي أوقيانيا في الدورة من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي والمجلس الأولمبي الأوقياني.
وتقام منافسات الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة على 53 منشأة رياضية، 40 منها في هانغزهو، و13 في خمس مدن أخرى.
وستكون 12 منشأة رياضية جديدة بالكامل، في حين تم تجديد 33 أخرى، على أن تكون 8 منشآت مؤقتة.
ومن المقرر أن تنتهي أعمال البناء في مارس 2021 على أن تستضيف هذه المنشآت دورات تجريبية في يونيو من العام ذاته.
وتعمل اللجنة المنظمة للألعاب على انتاج فيلم وثائقي بعنوان “تطور الألعاب الآسيوية” يعرض في ربيع عام 2022، وسيكون المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الصينية مشاركان أيضا بإنتاجه، وسيسلط الضوء على التاريخ والثقافة والتطور الرياضي للألعاب الآسيوية، والمدن التي استضافتها منذ النسخة الأولى في 1951.
كما يخطط المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة لتنظيم مهرجان ومعرض إلى جانب الألعاب يشهدان معرضا للرعاة ومعرضا فنيا ومنتدى رياضيا وكرنفالا وإبراز الغنى الثقافي والتنوع في قارة آسيا.
وتقام الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة من 10 إلى 25 سبتمبر 2022 في هانغزهو، عاصمة زيجيانغ في شرق الصين، وستكون الدورة الآسيوية الثالثة التي تقام في الصين بعد بكين 1990 وغوانغجو 2010.

The post المجلس الأولمبي الآسيوي يعرب عن ارتياحه لاستعدادات هانغزهو لاستضافة الألعاب الأسيوية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة