المجلس الأولمبي الآسيوي يعمل على تطوير الرياضات الإلكترونية في القارة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المجلس الأولمبي الآسيوي يعمل على تطوير الرياضات الإلكترونية في القارة

الكويت-قنا:

 أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، أنه سيتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية لتعزيز وتطوير هذه الرياضات في أرجاء القارة الآسيوية.

وجاء إعلان المجلس الأولمبي في رسالة وجهها رئيسه الشيخ أحمد الفهد الصباح، إلى 45 لجنة أولمبية آسيوية، وإلى أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.

وقال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، إن الأخير قرر التعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية في جهوده لتعزيز وتطوير هذه الرياضات، في أعقاب إعلان الاتحاد عن رغبته في إقامة علاقة استراتيجية وشراكة مع المجلس، ومناقشة مقترحه من قبل كل من اللجنة الرياضية والمكتب التنفيذي بالمجلس.

وأدرج المجلس الأولمبي الآسيوي الرياضات الإلكترونية في العديد من الدورات الآسيوية متعددة الرياضات، بدءا من الدورة الثانية لألعاب الصالات في ماكاو عام 2007، ثم في الدورة الثالثة منها في فيتنام عام 2009، والنسخة الرابعة لألعاب الصالات وفنون الدفاع عن النفس في /إنشون/ بكوريا الجنوبية عام 2013.

وانضم الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية إلى الدورة الخامسة لألعاب الصالات وفنون الدفاع عن النفس في /عشق أباد/ عام 2017، لكن الرياضات الإلكترونية كانت استعراضية فيها، والأمر ذاته حصل في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في إندونيسيا عام 2018.

وستكون الرياضات الإلكترونية من الرياضات الرسمية في برنامج دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات وفنون الدفاع عن النفس المقرر إجراؤها في تايلاند بين 21 و30 مايو 2021.

The post المجلس الأولمبي الآسيوي يعمل على تطوير الرياضات الإلكترونية في القارة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة