المحكمة الدولية تتدخل لحل أزمة تصفيات المونديال

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المحكمة الدولية تتدخل لحل أزمة تصفيات المونديال

برلين- د ب أ:

يستمرّ الخلافُ بشأن لاعبي كرة القدم الذين يسافرون من وإلى قارة أمريكا الجنوبية لخوض التصفيات المُؤهلة لكأس العالم، وذلك بعد أن أعلنت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس» أمس أنّها ستعقد محكمة بشأن هذه المسألة. ورفضت «كاس» استئنافًا طارئًا من قبل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على قرار الاتحاد الدولي للعبة «FIFA» بتمديد فترة التوقّف الدولي في سبتمبر، ولكن يبدو أن «كاس» مستعدة حاليًا لدراسة القضية بشكل أكثر استفاضة.

وزعم الإسبان أن FIFA انتهك قوانينه وأنظمته، وأن اللاعبين سيعودون متأخّرين عن مواعيد مباريات الدوري.

وذكر FIFA أنّه يتوقع أن يتم السماح للاعبين الدوليين بالمشاركة في تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية عقب قرار «كاس».

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي أيضًا أنها لن ترسل لاعبيها للمشاركة في تصفيات كأس العالم بالدول التي تضعها الحكومة البريطانية في القائمة الحمراء، لاسيما أن إرسالهم لهذه الدول يعني أنهم سيدخلون الحجر الصحي فور عودتهم.

وتُقام التصفياتُ المؤهلةُ لكأس العالم بقطر خلال الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر المقبل، وهو ما تسبّب في فوضى خاصة أن مباريات الدوريات الأوروبية تُقام يوم 11 سبتمبر.

ومدد FIFA فترة التوقف الدولي، من أجل إضافة مُباريات تأجلت خلال الجائحة، ونفس الأمر سيطبق في مُباريات التصفيات التي تُقام في أكتوبر المقبل.

The post المحكمة الدولية تتدخل لحل أزمة تصفيات المونديال appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة