المدارس تعلن جاهزيتها لاستقبال الطلاب اليوم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المدارس تعلن جاهزيتها لاستقبال الطلاب اليوم

الدوحة – محروس رسلان:

أعلنت المدارس جاهزيتها لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني اليوم بعد انتهاء إجازة منتصف العام وفق معدلات الحضور الجديدة التي تبلغ 50 من العدد الإجمالي للطلاب وذلك بعد تسلمها للكتب الدراسية يوم الخميس الماضي تمهيدًا لتسليمها للطلبة اليوم الأحد في أول أيام استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وأكد عدد من مديري المدارس الحكومية لـ الراية الانتهاء من تعقيم المباني المدرسية ووضع الجداول المُعدّلة التي تتضمّن الحصص النظامية بالمبنى المدرسي وجداول حصص البث المباشر خلال أيام التعلم عن بُعد، وذلك بعد قرار وزارة التعليم والتعليم العالي رفع معدلات حضور الطلبة بالمدارس إلى 50% من العدد الإجمالي للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.. مُشيرين إلى أنه تم إرسال رسائل نصية بأسماء الطلبة الذين سيداومون الأسبوع الأول إلى أولياء الأمور.

وأضافوا: تم عقد اجتماع مع مُنسقي المواد لتكليفهم بمتابعة الخطط وتكليف المعلمين بإعداد التحضيرات وتوزيع الشعب الدراسية على المعلمين. ونوهوا بشروع المعلمين في إعداد التحضيرات في ضوء الخطط الفصلية الخاصة بالفصل الثاني والتي وصلت المدارس من إدارة التوجيه التربوي بالوزارة.

وأكدوا مُتابعة عملية حضور الطلبة اعتبارًا من أول أيام الدوام بالفصل الدراسي الثاني، والتواصل مع أولياء الأمور حال رصد حالات غياب.

محمد الدباغ: مُراجعات لطلبة ملحق الثانوية الذين منعهم الحجر من الاختبارات

محمد الدباغ

قال الأستاذ محمد الدباغ، مدير مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية للبنين: إنه تم إعداد جداول حضور الطلبة في ضوء تعليمات وزارة التعليم والتعليم العالي، مشيرًا إلى إرسال رسائل لأولياء الأمور الذين تقرر حضور أبنائهم في الأسبوع الأول من الدراسة بالفصل الثاني.

وأضاف: تم تقسيم الطلبة على مستوى المسارات إلى مجموعتين، بحيث يحضر 50% منهم الأسبوع الأول والباقون الأسبوع التالي، لافتًا إلى أن نسب الحضور تراعي العدالة في استفادة الطلبة من الدوام المدرسي.

وأشار إلى توجيه رسائل خاصة لطلبة الدعم التعليمي الإضافي من قبل مُنسق المادة للاطلاع على رغبتهم في الحضور بشكل دائم أو أسبوع بعد أسبوع بناء على رغبتهم ورغبة أولياء أمور وذلك مُراعاة لظروف هذه الفئة من الطلبة.

وبخصوص طلبة المُلحق بالشهادة الثانوية، قال: ننتظر الجداول والتعليمات الخاصة باختبار المُلحق من إدارة تقييم الطلبة حتى يتم التواصل مع الطلبة المعنيين، مُشيرًا إلى اهتمام المدرسة بإجراء مُراجعات شاملة على المُقررات لهؤلاء الطلبة الذين منعهم الحجر الصحي من دخول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

سالم هاشل: 100 % دوام طلبة مدارس المناطق الخارجية

سالم هاشل

أكد الأستاذ سالم هاشل، مدير مدرسة الخرسعة الابتدائية الإعدادية للبنين استعداد المدرسة لاستئناف العملية الدراسية بالفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي. وقال: نسبة حضور الطلبة بالمدرسة 100% باعتبارها إحدى مدارس المناطق الخارجية، وذلك لقلة أعداد الطلبة، لافتًا إلى جاهزية الكادر الإداري والأكاديمي للدوام منذ اليوم الأول وبنسبة 100% بناء على تعليمات الوزارة. وأضاف: تم إرسال رسائل تذكيرية بالدوام لأولياء الأمور وإشعارهم بتسجيل غياب الطلبة منذ اليوم الأول لاستئناف الدراسة.. ولا تغيير في الجداول، لأن نسب حضور الطلبة منذ بداية العام بنسبة 100%، لافتًا إلى تعقيم المبنى وتجهيز الصفوف لاستقبال الطلبة. وأشار إلى تكليف المعلمين ببدء التحضيرات لمُباشرة شرح المُقررات الدراسية منذ اليوم الأول لاستئناف الدراسة.

علي الشهواني: توزيع الطلبة على الشعب الدراسية بمعدل 15 طالبًا

أكد الأستاذ علي ناصر الشهواني،مدير مدرسة ابن خلدون الإعدادية للبنين استعداد المدرسة لاستقبال الطلبة الأحد في أول أيام استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني. وأشار إلى توزيع الطلبة على الشعب الدراسية بمعدل 15 طالبًا في كل شعبة دراسية، وتقسيمهم من حيث الدوام بنسبة 50% مع مُراعاة اتباع بروتوكول وزارة الصحة العامة حرصًا على سلامة الطلبة.

وقال: تم إمدادنا بالخطط الفصلية والبرامج الأكاديمية جاهزة، ونحن على تواصل مع المعلمين وهم جاهزون لمُباشرة المهام المنوطة بهم. وأشار إلى توجيه رسائل لأولياء الأمور بأسماء بالطلبة المُقرر دوامهم بالمبنى المدرسي خلال الأسبوع الأول.

وقال: أعددنا الجداول وهي تتضمّن جداول الحصص النظامية بالمبنى المدرسي وجداول حصص البث المُباشر خلال أيام التعلم عن بُعد.. وسنتابع عملية حضور الطلبة خلال أول أيام الدوام بالفصل الثاني وسنقوم بالتواصل مع أولياء الأمور حال رصد حالات غياب، مُشيرًا إلى أن الفصول مُجهّزة والمبنى مُعقم والأمور اللوجستية مُجهّزة بالكامل.

سالم الأحبابي: التزام بالإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية

سالم الأحبابي

أكد الأستاذ سالم الأحبابي، مدير مدرسة الكرعانة الابتدائية الإعدادية للبنين، التزام المدرسة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الجسدي بين الطلاب وإلزام جميع الموظفين والطلبة باتباع الإرشادات الصحية.

وقال: جرى إعداد المعلمين للتحضيرات في ضوء الخطط الفصلية الخاصة بالفصل الثاني والتي وصلت المدارس من إدارة التوجيه التربوي بالوزارة.

وأوضح أن هناك عددًا من الطلبة سيؤدون اختبار مُلحق عن نهاية الفصل الدراسي الأول بأعذار طبية أخرى غير كورونا، لافتًا إلى أن المدرسة بانتظار صدور الجداول لتعميمها عليهم.

وأشار إلى إجراء تعقيم دوري للمبنى المدرسي من قبل شركة النظافة المُختصة، لافتًا إلى اكتمال أعداد الكوادر الأكاديمية والإدارية بنسبة 100%.

ناصر القحطاني: رسائل تذكيرية لأولياء الأمور بعدم غياب الأبناء

ناصر القحطاني

أكد الأستاذ ناصر القحطاني، مدير مدرسة عبدالله بن تركي الابتدائية للبنين، أنه تم إرسال رسائل لأولياء الأمور بعد صدور تعميم الوزارة أمس الأول بشأن نسب الحضور بالمدارس، حيث تم خلال الرسائل التشديد على أولياء الأمور بضرورة حضور الطلبة والتحذير من تسجيل الغياب وما يترتب عليه من آثار على الطالب المُتغيب. وقال: الاستعدادات جارية لاستئناف الدراسة وقد وصلتنا الخطط الفصلية من إدارة التوجيه التربوي وتم إرسال نسخة إلكترونية من مصادر التعلم للمعلمين والمُنسّقين لعمل اللازم والاستعداد لبدء الفصل الثاني.

وأضاف: الجداول الدراسية جاهزة، لأن نسبة الحضور في مدارس الصفين الخامس والسادس تم رفعها إلى 50% قبل نهاية الفصل الأول، وبالتالي لا حاجة لإعداد جداول جديدة.

وتابع: تم تعقيم المبنى المدرسي بالكامل، وجارٍ الاستعداد لاستقبال الطلبة في أول أيام الفصل الثاني، وننتظر اعتماد المُوجهين لنتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة النقل لإعلانها عبر الموقع الإلكتروني.

محمد فخرو: إنهاء تجهيزات استقبال الطلبة والتواصل مع مُنسقي الحافلات

محمد فخرو

قال الأستاذ محمد عبدالرحمن فخرو، مدير مدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين: مُستعدون لاستئناف الدراسة وجرى تكليف النائبين الأكاديمي والإداري بوضع جداول الحضور وجداول الحصص والترتيبات الخاصة بحضور واستقبال الطلبة والتواصل مع مُنسقي الحافلات.

وأضاف: تم تعقيم المبنى وإجراء أعمال الصيانة اللازمة، وكافة المُستلزمات الطبية مُتوفرة من مُعقمات وكمامات وأجهزة قياس حرارة وغرفة عزل.

وأشار إلى عقد اجتماع مع مُنسقي المواد لتكليفهم بمُتابعة الخطط وتكليف المعلمين بإعداد التحضيرات وتوزيع الشعب الدراسية على المعلمين.

The post المدارس تعلن جاهزيتها لاستقبال الطلاب اليوم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة