المرحلة الثانية من رفع القيود مرهونة بالالتزام بالإجراءات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المرحلة الثانية من رفع القيود مرهونة بالالتزام بالإجراءات

الدوحة – عبدالحميد غانم:

أكّد الدكتور يوسف المسلماني، المدير الطبي لمستشفى حمد العام، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق تعليمات الجهات المعنية سيؤدي إلى المرحلة الثانية للرفع التدريجي للقيود المفروضة منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال د. المسلماني، في مداخلة مع برنامج المسافة الاجتماعية المذاع عبر تلفزيون قطر وفضائية الريان مساء أمس، إن الزيادة الحالية في حالات الشفاء والتعافي لا تعني زوال الفيروس وانتهاء الأزمة، لأن الفيروس لا يزال موجوداً والتهاون في الإجراءات الاحترازية يؤدي الى انتشاره مرة أخرى.

وأشار إلى انخفاض أعداد الحالات التي يتم تحويلها إلى المستشفيات، مؤكداً أن علامات مرحلة ما بعد الذروة يكون فيها أعداد المصابين أقل والمتعافين أكثر ، وذلك يرجع إلى مستوى الخدمات الصحية المتميزة التي تقدمها الدولة والتزام الجمهور بتعليمات الجهات المعنية.

وأكّد ضرورة الالتزام في هذه المرحلة بالبقاء بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، فضلاً عن غسيل اليدين وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع الزيارات العائلية. وقال إن الصحة النفسية من أهم الأشياء للناس والكادر الطبي، لذلك قامت مؤسسة حمد الطبية بتشكيل فريق للدعم النفسي للأطباء والموظفين والجمهور منذ بداية الأزمة.

ونصح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالالتزام لتجنب التعرض للإصابة، مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية عند الذهاب للعمل أو التسوق أو مناطق الترفيه أو المطاعم، وعدم السماح لأي شخص بالدخول لهذه المناطق إلا بعد فحص درجة الحرارة وارتداء الكمامات والتأكد من وجود تطبيق احتراز باللون الأخضر.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم السفر خلال هذه الفترة إلا للضرورة القصوى، خاصة أن القادمين من الخارج سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوماً، كما أن السفر إلى مناطق ذات خطورة عالية يشكل خطورة على الشخص المسافر وعند العودة يشكل خطورة على المجتمع، وبالتالي الحجر الصحي مهم للحد من انتشار الوباء.

The post المرحلة الثانية من رفع القيود مرهونة بالالتزام بالإجراءات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة