المركزي التايلاندي : إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المركزي التايلاندي : إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد

بانكوك- د ب أ:

قال الرئيس الجديد للبنك المركزي التايلاندي إنه سيبحث اتخاذ إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد الذي يواجه مسارًا طويلًا ومتقطعًا للتعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ سيتابوت سوتيوارت نارويبوت، في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه مهام منصبه في وقت سابق الشهر الجاري إن تعامل السياسة النقدية مع الأزمة الاقتصادية يجب أن يكون تعاملًا طويل المدى، يضع في الاعتبار التحديات التي قد تظهر خلال العامين المقبلين.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن سيتابوت قوله في رد على سؤال عما إذا كان يمكن استخدام التحكم في منحنى سعر العائد على السندات وغير ذلك من أساليب البنك المركزي لدعم الاقتصاد، إن «جميع الخيارات المعقولة مطروحة… نحتاج إلى استخدام جميع الأدوات التي نملكها للتعامل مع الكثير من التحديات»، دون الإفصاح عن تفاصيل.

ويتجه اقتصاد تايلاند، وهو ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، إلى تسجيل أسوأ انكماش له في التاريخ خلال العام الحالي على خلفية انهيار قطاع السياحة، أحد القطاعات الرئيسية للاقتصاد، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي نفس الوقت، يواجه صناع السياسة النقدية في البلاد تداعيات حركة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالديمقراطية في البلاد التي يقول عنها سيتابوت أنها ستؤثر على ثقة المستهلكين والاستهلاك والاستثمار.

The post المركزي التايلاندي : إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة