المستشارة الألمانية تشكك في رغبة بريطانيا في خروج منظم من الاتحاد الأوروبي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المستشارة الألمانية تشكك في رغبة بريطانيا في خروج منظم من الاتحاد الأوروبي

برلين – قنا:

شككت السيدة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، في رغبة الحكومة البريطانية الجادة في التوصل إلى اتفاق بشأن خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/.
وقالت ميركل في لقاء لها مع صحيفة /زود دويتشه تسايتونج/، الألمانية اليوم ومع عدد آخر من وسائل الإعلام الأوروبية: “بطبيعة الحال فإن من مصلحة بريطانيا وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التوصل إلى خروج منظم لبريطانيا، ولكن هذا يتطلب أن يكون الطرفان راغبين في ذلك”.. معتبرة أن البريطانيين مهتمين في المقام الأول “برغباتهم الخاصة وليس بما ترغبه بقية دول الاتحاد”.
وأضافت ميركل أنه حين تريد حكومة السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني تعريف علاقتها بالاتحاد الأوروبي فعليها أيضا “أن تعيش مع النتائج المترتبة على ذلك التعريف”، وهذا يمكن أن يعني أيضا “اقتصادا أقل تشابكا” بين بريطانيا ودول الاتحاد.
وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنه في حال أرادت بريطانيا مستويات أقل تقدما في ملفات البيئة وسوق العمل والضمان الاجتماعي، فإن العلاقات بين لندن وبلدان الاتحاد الأوروبي ستكون أقل توثقا.
يذكر أن بريطانيا أعلنت، يوم 12 يونيو الجاري، أنها لن تمدد الفترة الانتقالية الخاصة بالتفاوض مع الاتحاد الأوروبي بشأن الترتيبات التجارية لما بعد خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي /بريكست/.
وخرجت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي يوم 31 يناير الماضي تنفيذا لنتائج الاستفتاء الذي جرى عام 2016. واتفق الطرفان على مرحلة انتقالية تستمر 11 شهرا ويتم خلالها تحديد العلاقات التجارية والأمنية بينهما.

The post المستشارة الألمانية تشكك في رغبة بريطانيا في خروج منظم من الاتحاد الأوروبي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة