المنتخبات القطرية تكثف تحضيراتها مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المنتخبات القطرية تكثف تحضيراتها مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

طوكيو  – قنا:

تواصل المنتخبات القطرية إجراء تدريباتها الإعدادية بكل قوة وحماس مع بدء العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين /طوكيو 2020/ يوم الجمعة المقبل، حيث أجرى منتخب الكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس حصته التدريبية الثانية في طوكيو استعدادا للدخول إلى المنافسات بلقاء المنتخب السويسري الأحد المقبل.
وقال محمد سالم الكواري إداري المنتخب القطري للطائرة الشاطئية إن الفريق وصل إلى طوكيو بعد رحلة طويلة واستقر في القرية الأولمبية، حيث وجد كل التسهيلات والتجهيزات من قبل الوفد الإداري، وباشر الفريق تدريباته الاستعدادية ويجري حاليا التحضير للمباراة الأولى أمام سويسرا.
وأضاف الكواري “برغم صعوبة المجموعة التي تضم المنتخب السويسري بطل أوروبا وكذلك المنتخبين الإيطالي والأمريكي وهي منتخبات صاحبة تصنيف متقدم إلا أن الثقة كبيرة في قدرات الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، مشيرا إلى أن اللاعبين يتمتعان بروح معنوية عالية، متمنيا لهما التوفيق في تحقيق النتائج المأمولة منهما.
بدوره، أجرى لاعب الجودو القطري أيوب الإدريسي الذي سيكون حاضرا في منافسات 66 كجم ضمن أولمبياد /طوكيو 2020/ حصة تدريبية اليوم لرفع معدل جاهزيته بعد الرحلة الجوية الماراثونية التي أوصلته إلى طوكيو، وقد باشر الجهاز الفني للاعب عمله لتجهيز الإدريسي الذي سوف يخوض التصفيات الأولية للجودو وزن تحت 66 يوم الأحد المقبل في صالة نيبون بودكان.
كما واصلت لاعبة المنتخب القطري للتجديف تالا ابوجبارة تدريباتها فوق المياه الأولمبية البحرية تمهيدا للمشاركة في منافسات هذه الرياضة التي سوف تنطلق صباح يوم الافتتاح الجمعة المقبل.
وفي جانب آخر، واصل الرامي القطري محمد الرميحي استعداداته الجارية قبل خوض منافسات التراب في ميدان اساكا للرماية بالتدريبات الرسمية يوم الأحد المقبل.
أما المنتخب القطري لألعاب القوى فهو لا يزال في معسكره المغلق في مدينة تاكاساكي القريبة من طوكيو ويجري تدريباته اليومية بقوة وروح معنوية عالية، ويقود القوى القطرية النجم معتز برشم بطل العالم في الوثب العالي وحامل فضية أولمبياد /ريو 2016/، وإلى جانبه يبرز اسم العداءان المتميزان عبدالرحمن صمبا بطل سباق 400 متر حواجز وفيمي أوغوندي بطل المسافات السريعة في سباقي 100 و200 متر، بالإضافة إلى البطل الصاعد أشرف الصيفي بطل العالم للناشئين مرتين على التوالي 2012 و2014، وهو أيضا حامل الرقم القياسي العالمي للناشئين في رمي المطرقة بمسافة 85.57م، كما أحرز الصيفي الميدالية الفضية في بطولة آسيا لألعاب القوى عامي 2015 و2019، بينما حصل على الميدالية الذهبية في الألعاب الاسيوية 2018.
ويضم منتخب ألعاب القوى أيضا أبوبكر حيدر في سباق 800 متر والذي حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/ بعد فوزه بالسباق التأهيلي محققا زمنا وقدره 41.32.3 دقيقة إلى جانب العدائين في سباق 1500 متر مصعب آدم وعبدالرحمن سعيد حسن.

The post المنتخبات القطرية تكثف تحضيراتها مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة