المهرة “أوسموز” تفوز بجائزة “سيرانو” للخيل المهجنة الأصيلة بفرنسا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المهرة “أوسموز” تفوز بجائزة “سيرانو” للخيل المهجنة الأصيلة بفرنسا

باريس ـ قنا:

 توجت المهرة /أوسموز/، إنتاج مربط الشحانية ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بجائزة /سيرانو/ للخيل المهجنة الأصيلة للإناث عمر سنتين، بعد فوزها بلقب السباق الذي أقيم اليوم على مضمار /دوفيل/ بفرنسا.

وتألقت /أوسموز/ بقيادة الخيال كريستيان ديميورو وتحت إشراف المدرب جون كلود روجيه، في أولى مشاركاتها بسباق لمسافة 1300م، وقدمت أداء متميزا خطفت به الأضواء.

فمنذ انطلاقتها من البوابة رقم 3 ظلت /أوسموز/ في موضع جيد وعلى مقربة من مراكز المقدمة، حتى تمكنت في الـ200 متر الأخيرة من خطف المركز الأول متقدمة على المهرة /إنفان روج/ /بيتد بريث/ بقيادة الخيال فنشو شيمينو وتحت إشراف المدرب إف فيرمولين والتي حلت في المركز الثاني، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة /بيوتي كوين/ /تريتريز/ بقيادة الخيال ستيفان باسكييه وتحت إشراف المدرب فريدريك روسي.

وأبدى جون كلود روجيه مدرب المهرة /أوسموز/ سعادته بالفوز والأداء في نفس الوقت، مشيرا إلى أن أداء المهرة اتسم بالجدية التامة، خاصة أنها من النوعية ذات الطباع الجيدة التي يتسم أداؤها بالسلاسة والقوة.

فيما أبدى الخيال كريستيان ديميورو رضاه التام عن الأداء الذي قدمه في السباق، وخاصة التجاوب المميز والرائع من المهرة واندفاعها بقوة مع كل حركاته، متوقعا أن يتطور مستواها بصورة أكبر بعد هذا الفوز.

وتنتمي المهرة /أسموز/ إلى مربط الشحانية، وهي ابنة الفحل /زوفاني/ /دانسيلي/ بطل سباقات الفئة الأولى، وأمها الفرس /ميسيكا/.

The post المهرة “أوسموز” تفوز بجائزة “سيرانو” للخيل المهجنة الأصيلة بفرنسا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة