المهر “لوسيل” ملك الشقب ريسنغ يحرز انتصاره الثاني تواليا على مضمار “يورك” الإنجليزي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

المهر “لوسيل” ملك الشقب ريسنغ يحرز انتصاره الثاني تواليا على مضمار “يورك” الإنجليزي

لندن ـ قنا:

حقق المهر “لوسيل”، ملك الشقب ريسنغ، اليوم، انتصارا هاما في شوط “البسطي إكوي ورلد دبي جيمكراك ستيكس” للخيل المهجنة الأصيلة الذكور عمر سنتين لمسافة 1200م، الذي أقيم على مضمار “يورك” بإنكلترا.
وبهذا الفوز عزز المهر “لوسيل”، الذي يشرف على تدريبه رتشارد هانن ويقوده الخيال بات دوبس، رصيد نجاحاته إلى 4 انتصارات في 5 مشاركات حتى الآن، وهو معدل مذهل لعدد مرات الفوز بالمقارنة مع عدد المشاركات، كما نجح أيضا في تحقيق إنجاز آخر بفوزه للمرة الثانية تواليا في الفئة الثانية، بعدما أن أحرز في مشاركته السابقة كأس “تاترسولز جولاي” ضمن مهرجان “قطر غودوود” الشهر الماضي، ما جعله المرشح الأول للفوز في مشاركته على مضمار “يورك”.
وكانت انطلاقة /لوسيل/ نموذجية من البوابة رقم 7، وفي أول 400 م لاحق المهرين /لاست كروسيدر/ (أويسس دريم) و/غيز أسب/ (أكلاميشن) الذين شغلا المقدمة مبكرا، بينما كانت المفاجأة في أن المرشح الثاني للفوز المهر /باركشر شادو/ (دارك إنجل) كان بطيئا في انطلاقته من بوابة الانطلاق ولم يقترب من المقدمة أو يساير خطوة الشوط على الإطلاق.
وعند وصول المهر /لوسيل/ إلى آخر 600م بدأ الخيال بات دوبس في الإيعاز له بمزيد من التقدم، فاندفع بقوة بين المهرين شاغلي المقدمة وتقدم تدريجيا حتى انفرد بالمقدمة في آخر 200م، ولم تفلح أي من محاولات منافسيه في الاقتراب منه خاصة مع اندفاعه القوي في الأمتار الأخيرة، لينهي الشوط لصالحه، ويحرز الفوز بفارق طولين.
وكانت الوصافة للمهر /غيز أسب/، تاركا وراءه المهر /توايلايت صن/ الذي حل في المركز الثالث وبفارق طول إلا ربع.
يذكر أنه تم شراء المهر /لوسيل/ من خلال مزاد /تاترسولز أكتوبر بوك 2/، وهو من إنتاج مربط تالي هو، وهو ابن الفحل “محماس” (أكلاميشن) الذي حمل شعار الشقب ريسنغ على مضامير السباقات من قبل، والحاصل على لقب الفحل المتصدر في أوروبا في أول مواسمه العام الماضي، أما أم هذا المهر فهي الفرس “ديامندا” (دايمند غرين) التي حققت أول فوز لها على مضمار أسكوت، وأمها الفرس “لوميندا” (لوموند) التي قدمت من أبنائها أيضا الجواد “فير جاغ” (فيروز) الفائز بلقب غولدن جوبيلي ستيكس من الفئة الأولى.

The post المهر “لوسيل” ملك الشقب ريسنغ يحرز انتصاره الثاني تواليا على مضمار “يورك” الإنجليزي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة